فلسطين النيابية: قانون الحدائق شكل جديد للاستيطان

mainThumb

22-11-2018 11:13 AM

السوسنة  - استنكرت لجنة فلسطين النيابية مصادقة الكنيست الاسرائيلي على تعديل ما يُسمى بقانون "الحدائق الوطنية" في إسرائيل والذي يسمح ببناء منازل ووحدات سكنية في مسطحات الحدائق العامة والوطنية.

واعربت اللجنة على لسان رئيسها النائب يحيى السعود عن رفضها الشديد لهذا القانون كونه يعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وشكلاً جديداً من الاستيطان في قلب الاحياء الفلسطينية بالقدس.
 
وحذرت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الخميس من خطورة الاستيطان والمساس بالمواقع الاثرية، مشيرة الى ان هذا القانون الجائر يناسب المخطط الاستيطاني الذي حضر وراء الكواليس لكي يمنع التخطيط المستقبلي لبقاء الفلسطينيين في احيائهم.
 
وأوضحت اللجنة ان هذا القانون تم الدفع به من قبل جمعية "إلعاد" الاستيطانية للاستيلاء على العقارات وتثبيت ما يسمى مشروع الحدائق والمتنزهات الوطنية الذي من شأنه تعزيز الاستيطان في القدس الشرقية وفي المناطق الملاصقة للسور الجنوبي والغربي للمسجد الأقصى المبارك.
 
ودعت اللجنة المجتمع الدولي وبرلمانات العالم الى التصدي للقوانين المخالفة والتشريعات العنصرية التي تعمق نظام الفصل العنصري البغيض وترسخ الانتهاك الفاضح المخالف لجميع القوانين والمعاهدات الدولية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد