وزارة التربية والتعليم تعلن عن توفر منح دراسية لدرجة البكالوريوس

وزارة التربية والتعليم تعلن عن توفر منح دراسية لدرجة البكالوريوس

الكاتب : محمد الشرمان
أعلنت وزارة التربية والتعليم الثلاثاء عن توفر منح دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في جميع التخصصات باستثناء الطب والهندسة في الجامعات الأميركية في القاهرة وبيروت والجامعة الأميركية اللبنانية.

وقالت مديرة إدارة العلاقات الثقافية والدولية في الوزارة ريما البخيت أن هذه المنح المقدمة من مؤسسة خدمات التدريب والتعليم الأميركية الشرق اوسطية "الامديست" من خلال مبادرة الشراكة الأميركية والشرق الأوسط لطلبة الصف الثاني عشر تأتي في إطار برنامج "قادة المستقبل" وعلى نفقة الجهة المانحة وتشمل تذاكر السفر والرسوم الجامعية والتامين الصحي ومخصصات شهرية.

 ودعت البخيت الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح إلى زيارة الموقع الالكتروني "فورمس دوت امد ايست دوت اورج" وتعبئة الطلب الكترونيا أو الاتصال بالرقم 5607181.

وأشارت إلى أن شروط التقدم للاستفادة من المنح تتضمن أن يكون الطالب في الصف الثاني عشر وان ينهي دراسته خلال العام المقبل أو يكون أنهى دراسة المرحلة الثانوية للدورة الصيفية الماضية بمعدل لا يقل عن88 بالمئة ولم يتمكن من الحصول على مقعد جامعي وان يتقن اللغة الانجليزية.

 وأوضحت أن الشروط تتضمن كذلك أن يكون الطالب حاصلا على اختبار التوفل وفي حال عدم حصوله على الاختبار سيسمح للطالب بالتقدم له مجانا إلى جانب كونه اردني الجنسية وغير حاصل على الجنسية الاميركية.
 وأشارت البخيت الى انه بامكان الطلبة تعبئة الطلبات حتى الثالث والعشرين من شهر كانون الاول المقبل.

التعليقات

ahmad aqbawe -

28/10/2010 | ( 1 ) -
السلم عليكم

انا نزلت الطلب من الموقع بس مكتوب انة موعد التسليم November 2009
إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها