مباحثات كويتية سودانية مشتركة

mainThumb

04-12-2018 11:52 PM

السوسنة  - قالت وكالة الانباء السودانية، ان مباحثات مشتركة مع الجانب الكويتي، تمت في الخرطوم  سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق والاستفادة المتبادلة في مجال الخدمة الوطنية.

واشارت الوكالة الى انه قد وزار وفد من هيئة الخدمة الوطنية بدولة الكويت برئاسة اللواء ركن محمد أحمد الخضر،  المنسقية العامة للخدمة الوطنية بالسودان، وتعرف على عمل تقنية المعلومات ومشروعات وبرامج وطريقة عمل المنسقية في الحصر والاستدعاء والاستخدام والتنسيب.
 
وتفقد الوفد أقسام المنسقيات المختلفة، واستمع إلى تقرير حول الإجراءات والمعاملات، وآخر حول مشروعات الخدمة الوطنية وإسنادها للقوات المسلحة والتعليم والصحة خاصة في المناطق الريفية، بجانب محو الأمية والإنتاج وتزكية المجتمع وتنمية الموارد البشرية.
 
وقال  المنسق العام للخدمة الوطنية بالسودان الدكتور ياسر عثمان سليمان  إن الخدمة الوطنية مشروع وطني له شق عسكري وآخر مدني، وتعمل على توظيف مقدرات وطاقات المواطنين الشباب من أجل النهوض والتنمية وغرس الولاء الوطني.
 
من جانبه، أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية بدولة الكويت أهمية التنسيق وتكامل الأدوار والاستفادة من خبرات السودان في تسخير قدرات الشباب والاستفادة منها في مجالات مدنية وعسكرية وغرس الولاء والانتماء الوطني فيهم، مشيدا بجهود الخدمة الوطنية وتحربتها الرائدة في السودان، كاشفا عن شراكة وتعاون بين الجانبين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد