شكاوى من برك مائية في طرق بعجلون

السوسنة  -  تشكل البرك المائية التي تتجمع وسط الشارع الرئيس على مثلث عبين نتيجة تساقط الامطار الغزيرة، مشكلة تتكرر سنوياً في هذا الموسم، الامر الذي يسبب بإغلاق الشارع وإعاقة حركة المرور.

وطالب مواطنون، الجهات المعنية من لجنة السلامة العامة في المحافظة وبلدية الجنيد، بمعالجة المشكلة التي تتكرر سنويا خلال فصل الامطار نتيجة التساقط الغزير للامطار.
 
واشاروا الى ان هذه المشكلة تؤدي الى ارتفاع منسوب المياه في الشارع وتعمل على اغلاقه ما يتسبب بإعاقة حركة المرور في هذا الشارع الرئيس الذي يربط المحافظة بمدينة اربد.
 
وقال رئيس لجنة السلامة العامة محافظ عجلون، علي المجالي، ان غرفة العمليات الرئيسية على استعداد وبالتنسيق مع البلديات والدوائر والجهات المعنية، للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة مبينا انه تم التاكيد على رفع اعلى درجات التنسيق للتعامل مع أي ملاحظات او شكاوى للتسهيل على المواطنين.
 
من جهتها قالت مدير اشغال عجلون المهندسة رحاب العتوم ان المديرية ارسلت فريقاً فنياً من فرق الطواريء للموقع مزودا بمضخة كهربائية تعمل على شفط المياه حيث ان ارتفاع منسوب المياه ادى الى اغلاق الشارع واعاقة حركة المرور.
 
بدوره قال مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي ان المديرية اعلنت جاهزيتها منذ بدايه المنخفض الجوي للتعامل مع الحالات الطارئة، مبينا انه في حال ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير يتم التنسيق والتعاون مع الاشغال وارسال تنكات خاصة لشفط المياه من الموقع.
 
ودعا رئيس بلدية الجنيد فخري المومني الجهات المسؤولة الى معالجة تجمع المياه في الشارع الرئيسي وسط مدينة عبين بشكل نهائي.
 
واكد ان البلدية اعدت خطتها وعملت على تفعيلها من خلال غرفة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي ومتابعة وتلقي ملاحظات وشكاوى المواطنين.