مؤتمر اقليمي حول تشخيص مرض القدم السكري وعلاجها

مؤتمر اقليمي حول تشخيص مرض القدم السكري وعلاجها

 السوسنة  - بدأ بمركز كولومبيا للأبحاث في عمان والتابع لجامعة كولومبيا الأمريكية، الخميس، فعاليات المؤتمر العلمي الإقليمي بعنوان: "تحديات وفرص تشخيص وعلاج مرض القدم السكري وأمراض الأوعية الدموية الطرفية" والذي تنظمه جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة جامعات أردنية وعربية وعالمية.

واكد نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، خلال حفل الافتتاح، ان هذه المؤتمرات لها الأثر الأكبر في تعميق أواصر العلاقة المهنية وتوطيدها بين الجامعة والجامعات العالمية العريقة والمرموقة في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات في شتى المجالات الهندسية العلمية والطبية.
 
من جهته قال عميد كلية الهندسة الدكتور سهيل كيوان، إن المؤتمر يسعى لتقديم التطورات والتقنيات الحديثة كافة التي وصل إليها العالم وورش عمل متخصصة.
 
وبين منسق المؤتمر الدكتور رباح العبدي، أن المؤتمر يهدف إلى إنشاء شراكات وتعاون بين مؤسسات القطاع الطبي في الأردن خاصة والمنطقة عامة وبين جامعة كولومبيا للتغلب على تحديات تشخيص ومعالجة القدم السكري وأمراض الأوعية الدموية الطرفية باستخدام التكنولوجيا الحديثة. ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، عددا من المحاور والمحاضرات حول العلوم الهندسية والطبية التي تتيح للباحثين الأردنيين والعرب فرصة تبادل الخبرات والآراء حول كيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في حل عدد من المشاكل التي تتعلق بالأمراض الغير معدية على المستويين المحلي والدولي وفتح آفاق جديدة للتعاون في الأبحاث ذات التطبيقات الصناعية والتكنولوجية.
 
ويشارك في المؤتمر خبراء من وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، والقطاع الطبي الخاص وجامعة خليفة من الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة حمد الطبية في قطر، وجامعة المنصورة في مصر.