100 اتفاقية لتشغيل الخدمات بالمواقع السياحية

100 اتفاقية لتشغيل الخدمات بالمواقع السياحية

السوسنة  -   أعلنت وزارة السياحة والاثار انها ابرمت خلال العام الحالي، مئة اتفاقية مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل الخدمات في المواقع السياحية والأثرية في مختلف المحافظات، مشيرة الى انها تقوم على تطوير وتأهيل المواقع السياحية لتمكين المجتمعات المحلية من الوصول للتنمية المنشودة.

وأكدت الوزارة في بيان الخميس، أن الاتفاقيات تتيح نحو 250 فرصة عمل لأبناء المجتمعات المحلية، فيما تتقاضى الوزارة مبالغ رمزية مقابل تشغيل وإدارة هذه المرافق بهدف تمكين المجتمعات المحلية وتشجيعهم لإيجاد مصادر دخل مناسبة وتوفير فرص العمل.

كما أكدت الوزارة أنها بصدد طرح مواقع إضافية للإدارة والتشغيل في مختلف المحافظات، بعد انتهاء مشاريع تطويرها وتأهيلها مشيرة الى أن صدور نظام إدارة المواقع السياحية، قد فتح نوافذ أمام الوزارة لتحقيق رسالتها في تعزيز نهج التشارك مع القطاع الخاص ومع المجتمعات المحلية لتقديم الخدمات المناسبة لزوار المواقع السياحية والأثرية.
 
وأوضحت الوزارة أنها تقوم بإحالة عطاءات الإدارة والتشغيل والاستثمار لمرافق هذه المواقع وفق نظام إدارة المواقع السياحية الذي يهدف إلى تنظيم إدارتها والمحافظة عليها وتطويرها واستثمار مرافقها وإدامتها بما يتلاءم واهميتها الحضارية والأثرية والبيئية.
وأشار البيان إلى أن الخدمات السياحية في معظم المواقع السياحية والاثرية مستثمرة وفق نظام إدارة المواقع السياحية و موزعة على مختلف المحافظات.

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة