الاردن يشارك بمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في القاهرة

mainThumb

09-12-2018 04:02 PM

السوسنة  - أكد القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية سامر الخصاونة التزام الاردن بمواصلة خطواته السياسيّة والدبلوماسيّة والقانونيّة، وتعزيز جهود السياسة الخارجيّة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ، من أجل دعم القضيّة الفلسطينيّة، ورفع الظلم، وإحقاق العدالة للشعب الفلسطينيّ الشقيق.

واضاف الخصاونة لدى افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة الاحد، ان الاردن يواصل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني التأكيد على ثوابته الوطنية والقومية تجاه فلسطين شعباً وارضاً ومقدسات باعتبارها قضية الاردن الأولى ويجدد دعمه ومساندته للأشقاء الفلسطينيين في نضالهم العادل والمشروع لنيل حقوقهم الوطنية .
 
وأضاف ان الاردن يجدد التأكيد على ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واجب ومسؤولية تاريخية يعتز ويتشرف الاردن بحملها، وسنواصل وبالتنسيق مع الاشقاء في دولة فلسطين القيام بواجباتنا الدينية والتاريخية في حماية ورعاية واعمار المقدسات، والعمل على تثبيت صمود المقدسيين، والتصدي لأي محاولة تمس بهوية المدينة المقدسة .
 
وأكد الخصاونة موقف الاردن الداعم لعمل وكالة الغوث الدولية(اونروا)، والتي تشكل حافظة مهمة لحقوق اللاجئين الفلسطينيين ، مشيرا الى اهمية ما تقوم به (اونروا) نيابة عن المجتمع الدولي .
 
واكد رفض الاردن لأي توجه لتقليص دعم (اونروا) وعدم قبوله لأي حديث عن إلغاء أو تخفيض خدماتها أو نقل مهامها لجهة أخرى، ويدعو الدول المانحة لمواصلة دعمها والإيفاء بالتزاماتها تجاه المنظمة الاممية، حتى تستطيع القيام بواجباتها والاستمرار بعملها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بما تمثله من التزام للمجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين.
 
ويعقد المؤتمر بمشاركة مسؤولين من مصر وفلسطين والأردن ولبنان والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد