لجنة عمان خضراء 2020 تطلق حملة من الأردنية

mainThumb

09-12-2018 06:22 PM

السوسنة  - انطلقت الاحد من كلية الهندسة في  الجامعة الأردنية حملة (فلنزرع جإمعاتنا معا ) التي تنظمها لجنة "عمان خضراء 2020 " بالتعاون مع امانة عمان ووزارة الزراعة والجامعة الأردنية والإدارة الملكية لحماية البيئة.
 
وحضرالحفل الذي قدمه من أمانة عمان الكبرى نصر العلوان  عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة وأمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني، والعقيد وليد الرفاعي من الإدارة الملكية لحماية البيئة، ومدير مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري بالوكالة المهندسة مي عصفور، ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، ورئيس هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسيين الاردنيين عبدالله غوشة.
 
وأعرب أبو غنيمة عن سعادته  بإطلاق الحملة من الجامعة الأردنية تعزيزاً لمكانتها الوطنية والعلمية وانسجاماً مع دورها بتشاركية المؤسسية ورؤيتها لنهضة الأردن ببناء أردن أخضر.
 
وألقى العقيد وليد الرفاعي كلمة الادارة الملكية لحماية البئية مبيناً دور الإدارة التي أنشئت بناءً على توجيهات ملكية في عام 2006  وتقوم كوادرها المنتشرة بالمملكة  بمراقبة وضبط المخالفات المرتكبة ضد  الأحراش البيئية . .
 
وعرض ممثل الإدارة الملكية لحماية البيئة  الملازم إبراهيم أبو زيد المحاور التي تقوم عليها الإدارة المتمثلة بالمحور البيئي والأمني؛ منوهاً بالمحور البيئي الذي يقوم على المشاركة بورشات العمل بالإضافة للتوعية للمؤسسات الأهلية والأكاديمية مثل الجامعات والمدارس، بما ينسجم مع رسالة الإدارة بتحقيق الأمن البيئي من خلال تعزيز الرقابة وإنفاذ القانون وتنفيذ الإستراتيجيات والخطط الوطنية ذات العلاقة بالبيئة ونشر الثقافة البيئية؛ وفق نهج تشاركي يركز على بناء مؤسسي داعم يلبي تطلعات ذوي العلاقة حفاظاً على البيئة للأجيال القادمة.
 
وقالت نائب مدير الشؤون الصحة والزراعة في أمانة عمّان الدكتورة ميرفت مهيرات إن الأمانة تعمل الى جانب شركائها على زيادة الرقعة الخضراء في العاصمة عمان وبما يتوافق مع رؤية ورسالة لجنة عمان خضراء 2020.
 
وأضافت أن بعض السلوكيات السلبية التي تتسبب في إنحسار الرقعة الخضراء تحتم على الجميع التوجه نحو العمل الميداني وتنظيم المبادرات المجتمعية التي تعزز من المساحات الخضراء بزراعة الأشجار والأشتال.
 
ووفقا للمنسق العام للجنة عمان خضراء 2020 المهندس عماد الدباس فإن الحملة هي خطوة للانطلاق نحو كافة الجامعات على ارض الوطن، معربا عن شكره لأمانة عمان على دعمها لهذا المشروع الوطني.
 
وأضاف الدباس أن الحملة شملت زراعة 1500 شجرة في حرم الجامعة الأردنية قدمتها امانة عمان ، وتوزيع 1500 شجرة أخرى مقدمة من وزارة الزراعة على الطلبة بهدف نشر التوعية لديهم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد