أمانة عمان توجه رسالة للمواطنين

mainThumb

10-12-2018 11:15 AM

السوسنة - تدعو أمانة عمان المواطنين الى المشاركة بالمحافظة على الحدائق والمرافق العامة وديمومتها لخدمتهم وتعزيز المشهد الحضاري والجمالي في المدينة .
 
ولفتت الأمانة إلى أهمية إتخاذ الأهل كافة الإحتياطات والتوعية لأطفالهم أثناء تواجدهم في الاماكن العامة والحدائق وضرورة الحفاظ على المزروعات وشبكات الري وعدم العبث فيها؛ لديموتها كمتنفس طبيعي لكافة أفراد العائلة .
 
وتؤكد أمانة عمان أهمية الدور المشترك الذي يجب أن يسود علاقتها بالمواطن بما يحافظ على ديمومة الاماكن العامة والحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين وعائلاتهم، مقابل التأكيد على حرصها بالعمل على ديمومة هذه المتنزهات لتحقيق الاهداف التي انشأت من أجلها .
 
وترصد كوادر الأمانة في قطاع الزراعة عدد من المظاهر السلبية والضارة نتيجة العبث والتصرفات اللا مسؤولة .
 
وفي سياق متصل تواصل الأمانة تنفيذ خطتها لتخضير المدينة وتزيينها، من خلال زراعة الميادين والشوارع والجزر الوسطية وقطع الأراضي الفارغة والمسطحات قرب الاشارات الضوئية ومداخل المدينة وتزويدها بشبكات الري، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى الحفاظ على جمالية بيئة المدينة وزيادة المساحات الخضراء .
 
وتتضمن الخطة الزراعية التي ستشمل تأهيل وتطوير 70 حديقة و 25 تقاطع و 99 شارع داخل مدينة عمان، أعمال تحسين وضع التشجير والتخضير والتجميل في الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الفارغة بزراعتها بالأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات.
 
كما تتضمن تهذيب المسطحات الخضراء على جوانب الطرق وقطع الأراضي بين الأحياء لتعكس الجانب الجمالي فضلا عن العمل على تحسين أعمال التشجير والزراعة على مداخل المدينة والتقاطعات المرورية والجزر الوسطية .
 
من الجدير بالذكر أن عدد الحدائق في عمان هو 141 حديقة إضافة لـ 4 حدائق قيد الإنشاء .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد