الملكة رانيا: هذا أبسط تعبير عن انسانيتنا - صور

mainThumb

10-12-2018 01:43 PM

السوسنة - سلم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الاثنين جلالة الملكة رانيا العبد الله جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الثالثة.

 
وفي حضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم القت الملكة رانيا العبدالله الكلمة الرئيسية في القمة.
 
واعربت الملكة عن سعادتها بالتواجد في ⁧‫دبي‬⁩ التي تذهل العالم دائماً بتجاوز الواقع والقفز لبناء المستقبل. وتقدم الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذا الملتقى الدوْلي.
 
وقالت :” سعيدة بالتواجد في دولة الإمارات، التي تميزت بين الدول بتمكينها للمواطن بالعلم والفرص؛ تجسيداً لرؤية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.
 
واضافت الملكة “(في العالم الإفتراضي) نرى مكانة الحقيقة تتراجع أمام سخونة الخطاب العاطفي والاشاعات المثيرة.. هل نلوم الأداة، ونعفي أنفسنا – كمستخدمين ومؤثرين – من المسؤولية؟… للحقيقة علينا حق: ان نجدها، وننشرها.
 
واكدت الملكة في كلمتها :” قد لا تكون الحقيقة هي الأكثر جاذبية وألقا، لكن ليس كل ما يبرق ذهبا. فلنسعى ان تكون للحقائق الكلمه الأخيره.”
 
وقالت الملكة ان “الصورة تغني عن ألف كلمة، لكن “الشير” و”اللايك” لا تغني عن الفعل.. على مر السنين؛ رأينا كيف استطاع كثيرون حشد الدعم لقضايا إنسانية من خلال السوشال ميديا، وغيروا حياة الكثيرين”.
 
وشددت ان كل إنسان يسعى لمحبة واعجاب الآخرين؛ لكن قيمنا تملي علينا أحيانا أن نغرد خارج السرب، حتى وإن كان على حساب شعبيتنا… لأن الشهرة والأرقام هي دليل الانتشار لكن التأثير الحقيقي يأتي بفعل ما يمليه علينا ضميرنا.
 
وختمت الملكة كلمتها :”أتيتكم، أَنتم المؤثرون وأصحاب الصوت المسموع، لأحثكم على استغلال وقتكم في كسر الحواجز وفتح قنوات الحوار، وحشد الدعم لمن هم في أمس الحاجة له، لتناصروا الحقيقة وتتواصلوا بالقيم..كونوا طيبين مع الغير فأبسط تعبير عن انسانيتنا هو الكلمة الحلوة.”
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد