الهاشمية تبحث التعاون مع العالمي للعلاج الرياضي

mainThumb

10-12-2018 01:58 PM

السوسنة - بَحَثَ رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ورئيس الاتحاد العالمي للعلاج الرياضي الدكتور جلين بيرجيرون سبل التعاون بين الجانبين في مجال الاستفادة من خبرة الاتحاد العالمي للعلاج الرياضي وتطوير المساقات في الكليات المعنية في الرياضة والعلاج الطبيعي والوظيفي والطب.

جاء ذلك ، خلال الزيارة التي قام بها اليوم الاثنين بيرجيرون والوفد المرافق له للجامعة الهاشمية، وجرى خلاله مناقشة عقد الندوات والمؤتمرات المشتركة بالتنسيق والتعاون مع مبادرة "قصي" التابعة لمؤسسة ولي العهد، وبالشراكة مع اللجنة الأولمبية التي تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لدى العاملين في مجال الطب والعلاج الرياضي، والحد من إصابات اللاعبين الرياضيين الناتجة عن الأخطاء والحوادث عن طريق تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال العلاج الرياضي.
 
وحضر اللقاء مدير مبادرة "قصي" الدكتور خالد زيدان، و زيد الحباشنة من قسم العلاج الطبيعي في اللجنة الأولمبية الأردنية، ونائب رئيس الجامعة الدكتور علي الكرمي، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الدكتور زياد الطحاينة.
 
وبين زيدان أن مبادرة "قصي" تهدف إلى تأهيل كوادر علاج رياضي قادرة على معالجة أي إصابة للاعبين أثناء مشاركتهم في التمارين والبطولات الرياضية بشكل عام.
 
وقال، إن "الجامعة مستعدة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية والمحلية من أجل تحسين قطاع العلاج الرياضي في الأردن"، مؤكدا أهمية التعاون مع الاتحاد في مجال الاستفادة من خبراته لتنفيذ أكبر مدينة رياضية في الأردن تابعة للجامعة الهاشمية، ستضم ملاعب متعددة وكلية رياضة ومسابح ومرافق رياضية متنوعة وفق المواصفات العالمية المعتمدة، لتساعد في التطبيق الميداني الذي يحتاجه مساق العلاج الرياضي.
 
وزار أعضاء الوفد كلية الطب والتقوا عميد الكلية الدكتور درويش بدران واطلعوا على مختبر المهارات السريرية فيها، كما زاروا كلية العلوم الطبية التطبيقية والتقوا عميدها الدكتور محمود أبوغوش ورؤساء الأقسام واطلعوا على مختبرات العلاج الطبيعي والوظيفي فيها.
 
كما التقى الوفد الزائر مع عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية الدكتور زياد طحاينة لبحث سبل تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد