الأردنية للسياحة تسلط الضوء على السوق الألماني سياحيا

mainThumb

10-12-2018 04:04 PM

السوسنة  -  استضافت الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، الاثنين، السفيرة الألمانية لدى المملكة بيرغيتا زيكفر ايبيرلي في لقاء بعنوان "تسليط الضوء على السوق الألماني، أحد الاسواق الأوروبية الكبرى للسياحة الوافدة"، وذلك ضمن سلسلة لقاءاتها لدراسة الوضع السياحي بالمملكة.

وأكدت السفيرة ايبرلي في كلمة لها خلال اللقاء الذي رعته وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي وزير السياحة والآثار بالوكالة مجد شويكة ضرورة الاستفادة القصوى من قنوات التواصل الاجتماعي المتعددة والتي تساعد في جذب العديد من السياح الألمان لزيارة الأردن ولتجربة أنواع السياحة المتعددة.
 
واشارت الى اهتمام السياح الألمان بسياحة البيئة والمغامرة واعجابهم بالمواقع التابعة للجمعية، وكذلك مسار درب الأردن، مؤكدة ضرورة جذب المجموعات السياحية الألمانية المختصة بالسياحة الدينية والسياحة الثقافية والسياحة العلاجية، اضافة لسياحة المعارض والمؤتمرات.
 
وقالت إن على الأردن متابعة تطوير المنتج السياحي، فالسائح الألماني مغرم باستكشاف الحضارة العربية بشكل عام، والأردنية بشكل خاص، ويستمتع بزيارة الأماكن الأثرية المعروفة مثل البتراء ووادي رم وجرش، بالإضافة للبحر الميت وموقع المغطس وجبل نيبو وغيرها. وعرض أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة لآخر الاحصائيات الخاصة بالقطاع السياحي والمستقاة من نتائج آخر مسح ميداني للوزارة عام 2017 .
 
ولفت إلى بعض العوامل التي تؤثر على السواح الألمان عند زيارتهم للأردن، وضرورة التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص لتنشيط الحركة السياحية بين البلدين، نظرا لعمق العلاقة السياحية والاقتصادية.
 
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية عوني قعوار، ان السنوات الماضية شهدت تراجعا عاما في أعداد السياح القادمين المملكة من الأسواق التقليدية والتي تشمل اوروبا الغربية وأميركا الشمالية, لافتا الى ان التغيير الجذري منذ بداية هذا العام، خصوصا بعد ان قلت المؤشرات السلبية عن التحديات الاقليمية على شبكات الإعلام عن المنطقة بشكل عام. واشار إلى أن السوق الألماني يعتبر من الأسواق القوية بالنسبة للأردن، وهناك فرصة لإعادة أعداد السواح الألمان للمستويات السابقة، والتي وصلت خلال الربع الثالث من العام 2018 الى 70 الف زائر، مقارنة مع 45 الف سائح للفترة نفسها من العام السابق، أي بزيادة حوالي 52 بالمئة.
 
وبين قعوار أن المشاركة الأردنية الفاعلة في اسواق السفر والمعارض الألمانية سواء من هيئة تنشيط السياحة أو القطاع الخاص لم يتوقف حتى خلال الآونة الأخيرة التي واجه فيها قطاع السياحة الكثير من التحديات والصعوبات، مؤكدا ضرورة الاستثمار في فتح خطوط طيران اضافية من ألمانيا لاستقطاب أعداد أكبر من السواح، حيث نجحت هيئة تنشيط السياحة بفتح خطين جديدين من برلين وكولون خلال فصل الشتاء الى عمان والعقبة.
 
وسلطت مدير عام الجمعية لينا الخالد، الضوء على واقع السياحة الوافدة من المانيا، والتي تعتبر من أكبر اقتصاديات العالم، وأكبر الأسواق السياحية التقليدية في الأردن، مقدمة عرضا لأهم خصائص السائح الألماني وطرق حجز سفره، اضافة للفئات العمرية المستهدفة للسوق الأردني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد