الطفيلة التقنية تنظم مؤتمرا حول استدامة الانظمة البيئية

mainThumb

10-12-2018 06:15 PM

 السوسنة  - انطلقت الاثنين في جامعة الطفيلة التقنية أعمال مؤتمر"إستدامة الأنظمة البيئية" الذي تنظمه كلية الهندسة في الجامعة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي في الأردن" giz" ويستمر ثلاثة أيام .

وافتتحت فعاليات المؤتمر في مدرج كلية الإقتصاد والأعمال بالجامعة برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، وحضور الشيخ الدكتور عبد العزيز النعيمي " الشيخ الأخضر " من دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور أوليفر شلاين ممثل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وممثل عن الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية.
 
وأكد الدكتور الحوراني في كلمة في المؤتمر حاجة البشرية إلى إعادة الاعتبار للبيئة على المستوى المحلي والعالمي، والحد من الأثار السيئة للأنتاج الصناعي التي تسببت في إلحاق الأذى في النظم البيئية، مبيناً الدور الكبير الذي تضطلع به المؤسسات التعليمية بنشر التوعية بأهمية البيئة المستدامة.
 
وبحسب رئيس المؤتمرة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، يتناول المؤتمر جملة من المحاور، أهمها ، الأستدامة البيئية وعلاقتها في تغيرات الحياة، والأنظمة البيئية في الأردن، والأنظمة البيئية البحرية وطرق تطويرها، والطاقة الخضراء، وتطويرالسياحة المستدامة، ودور المؤسسات التعليمية في نشر مفهوم خدمات النظم البيئية واستدامتها. ويتخلل المؤتمر جلسات نقاشية وبعض النشاطات اللامنهجية.
 
وحضر الافتتاح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، ومساعد الرئيس للشؤون القانونية الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية، والعمداء ومدراء الدوائر وحشد من طلبة الجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد