12 مليون دولار من الصين للجمارك

mainThumb

10-12-2018 08:10 PM

السوسنة  - قرّر مجلس الوزراء الموافقة على الرسائل المنوي توقيعها مع الحكومة الصينيّة لتقديم أجهزة لدائرة الجمارك العامّة تشمل جهاز فحص بالأشعة السينيّة لفحص الشاحنات المحمّلة بالبضائع، وأجهزة لفحص البضائع والطرود والحقائب عبر حدود المملكة.

وسيقدم الجانب الصيني منحة بقيمة (12) مليون دولار لتقديم الأجهزة والتي ستسهم في تطوير المنظومة الأمنيّة عبر حدود المملكة، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطوّرة.
 
كما قرّر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين ووزارة الشؤون الخارجيّة بالجمهورية التونسيّة حول المشاورات السياسيّة بين الوزارتين.
 
وتهدف المذكرة إلى تنسيق المشاورات في جميع جوانب العلاقات الثنائيّة بين الجانبين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائيّة والدوليّة ذات الاهتمام المشترك.
 
على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على مذكّرة تفاهم منوي توقيعها بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمجلس الأعلى للطاقة في دبي للتعاون في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.
وسيقوم الجانبان بتحديد ودراسة برامج ونشاطات ومشاريع محدّدة للتعاون في هذه المجالات.
 
كما قرر المجلس الموافقة على اتفاقيّة تعاون بين الاتحاد الدّولي للاتصالات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات لغايات النشاطات المشتركة لبناء القدرات البشريّة.
 
ويتعاون الجانبان لغاية إقامة نشاطات مشتركة تركز على بناء القدرات والتعليم، وبشكل أكثر تحديداً على جودة الخدمة.
 
إلى ذلك، قرّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام المشتريات الحكوميّة لسنة 2018 وإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لإقراره حسب الأصول.
 
ويأتي النظام لغايات توحيد الإجراءات التنظيميّة للمشتريات لجميع الوزارات والدوائر الحكوميّة، وتحديث هذه الإجراءات بما يواكب الممارسات الدوليّة الفضلى، وضبط أوجه الإنفاق، وتحقيق وفر مالي للخزينة، والحدّ من تشكيل لجان الشراء وتشعّبها، وتعزيز قدرة القطاع العامّ على تنفيذ عمليّات الشراء بشفافيّة وكفاءة عالية.
 
كما يهدف إلى تسهيل الإجراءات بما يتناسب مع التطوّر التكنولوجي من خلال إيجاد إطار قانوني متكامل خاص بالشراء الإلكتروني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد