الروابدة: العقد الاجتماعي هو الدستور ولا يوجد غيره

mainThumb

10-12-2018 09:14 PM

السوسنة  - قال رئيس الوزراء الأسبق، عبد الرؤوف الروابدة، ان العقد الاجتماعي هو الدستور الاردني ولا يوجد غيره، مبيناً انه إذا أرادوا كتابة عقد جديد فليغيروا الدستور.

واشار الروابدة، خلال لقاء تلفزيوني مساء الاثنين، إلى ان العقد هو العقد المستقر بين الحاكم والمحكوم المنصوص عليه في الدستور.

وبيّن ان الإصلاح مستمر في الأردن، وان المشكلة تمكن في التركيز على الإصلاح السياسي ، مشيراً إلى انه لابد من التركيز على جميع النواحي.

واضاف الروابدة ان الإصلاح يجب أن يبدأ إدارياً وليس سياسياً، مشيراً إلى انه في المرحلة الحالية الهم الأول هو الهم الإداري، ومؤكداً على ان الإصلاح ضرورة مستمرة لا تتوقف مدى الحياة .

ونوه الى أن الإدارة في الأردن لم تعد قادرة على الإنجازات كما كان في السابق، ولكنها تراجعت وهذا التراجع لم يحصل في يوم وليلة بل هو طويل المدى.
 
وقال :"إننا بحاجة الى وقفة حقيقية واحدة لمناقشة حقيقة هذه الشكاوى التي يتحدث عنها المواطنون، منوها إلى ان حل التهرب الضريبي يأتي بحل أفضل من قانون الضريبة".
 
واضاف ان التيار الليبرالي هو تيار واحد محافظ ومتصدر للمسؤولية، مبيناً انه لا وجود للتيار المحافظ.
 
واعتبر الروابدة، أن شخصيات تفرعنت بعد الربيع العربي، قائلا" إن هناك الكثير من الشخصيات، تفرعنت في الأردن، بعد مرحلة الربيع العربي".
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد