الشواربة: استراتيجية للنقل العام لمدة 20 سنة

mainThumb

11-12-2018 02:54 PM

السوسنة - أكد أمين عمان الكبرى يوسف عبدالله الشواربة أن أمانة عمان الكبرى هي مؤسسة ذات استقلال إداري ومالي تدار من قبل مجلس مختص يديره أمين عمان يتولى وضع خطط لمستقبل المدينة بشكل كامل سواء كان للسكان أو المستثمرين.

 
 
 
وسلط الشواربة الضوء حول عدد من البرامج والتحديات التي تعيق العمل في تطوير المدينة منها تحدي الازدحامات المرورية الذي لابد من وضع حلول مناسبة له حيث سيتم رفع كفاءة منظومة النقل العام، من خلال تأسيس شركة وشراء حافلات جديدة بأعلى المواصفات العالمية لأن المواطن الأردني يستحق أن يقدم له أفضل الخدمات.
 
 
 
وبين أمين عمان الكبرى أن في نهاية 2020 سيكون هنالك (226) حافلة تعمل في مدينة عمان بالإضافة إلى الإسراع في إنهاء تنفيذ مشروع الباص السريع لأنه يشكل منظومة جديدة لحلول مرورية تحد من الازدحامات بشكل مباشر من خلال التقنيات الحديثة والتي توفر كل سبل الراحة وأنظمة الدفع المتطورة والدقة في المواعيد للمواطنين.
 
 
 
وأكد الشواربة أنه سيتم ازالة كل عائق لعمل منظومة انتقال آمنة لذوي الإحتياجات الخاصة بتوفير مسارب خاصة لهم لتسهيل استخدام الرصيف والإنتقال الآمن للمشاة.
 
 
 
وأضاف أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد استراتيجية للنقل العام لمدة 20سنة لتبني احتياجات مدينة عمان للتقدم في خدمة النقل العام والتميز بها عالمياً.
 
 
 
وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها آمر الكلية وأعضاء هيئة التوجيه والدارسون في دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب 25 التي تضم عدداً من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي الدولة وعدداً من الدارسين العرب والأجانب، جرى نقاش موسع أجاب خلاله أمين عمان الكبرى على أسئلة واستفسارات الدارسين.​
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد