الملك يلتقي الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي

mainThumb

12-12-2018 07:11 PM

السوسنة - ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في بروكسل الأربعاء، على علاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وفرص توسيعها في مختلف المجالات.

وأكدت موغيريني أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الأردن شريكاً رئيسيا، ويقدر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 
وتناول اللقاء، الذي حضره سمو الأمير عبدالله بن غازي، الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن، لتمكينه من مواجهة التحديات التي فرضتها أزمات المنطقة، حيث أعرب جلالته عن تقديره لهذا الدعم.
 
وجرى التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور بين الأردن والاتحاد الأوروبي، تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
ولفت جلالته إلى أهمية المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن العام القادم لدعم الاقتصاد والاستثمار في المملكة، ومؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي يعقد في شهر نيسان القادم.
 
وتم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا الإقليمية وفي مقدمتها عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وضرورة تكثيف الجهود الدولية لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين، على أساس حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة
الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا جلالته إلى أهمية الدور الأوروبي بهذا الخصوص.
 
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير الأردني في بروكسل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد