بلدية اربد تعد بمعالجة مخلفات مشروع خط تصريف للمياه بالرابية

mainThumb

13-12-2018 04:40 PM

السوسنة - قرر محافظ اربد رضوان العتوم تشكيل لجنة مشتركة من لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة وبلدية اربد الكبرى لمتابعة شكاوى مواطنين يقطنون حول مركز التدريب المهني للإناث في منطقة الرابية من وجود حفر كبيرة وخط أنابيب مفتوح في الشارع المحاذي للمركز.

وأوضح المحافظ أنه تبين أن البلدية تقوم بإنشاء خط لتصريف مياه الأمطار في الشارع بقطر الف ملم، ولم تتمكن من انهائه وإعادة تأهيل الشارع مما يشكل خطرا على السلامة المرورية والسلامة العامة للمجاورين، لافتاً إلى أنه تم منح مهلة محددة لإنهاء

الأعمال في الشارع في مدة لا تتجاوز 20 يوماً.
 
وأوضح مدير الطوارئ في بلدية اربد المهندس نبيل ابوالزيت، أن مشروع إنشاء شبكة تصريف مياه للأمطار في الشارع المذكور بمسافة لا تزيد عن 200 متر جاء لحل مشكلة فيضان المياه وتجمعها في الشارع من مختلف مناطق الرابية نظراً لوجوده في
منطقة منخفضة، لافتاً إلى أن المشروع ينفذ بإمكانات وكوادر البلدية.
 
وبين أن المشروع تعطل لبعض الوقت لحاجته إلى بعض الأنابيب لاستكماله وهو ما يجري العمل على توفيره من خلال طرح عطاء مناقصة لها، مؤكداً أنه سيصار إلى استكماله وإنجازه بالكامل خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع في حال سمحت الظروف الجوية بذلك.
 
ولفت إلى انه تم اليوم عمل فرشيات "بيس كورس" للشارع ووضع حواجز فسفورية عليه حفاظاً على سلامة المواطنين، مشيراً إلى أن القاطنين يتوفر لهم شوارع بديلة وكان أقرب منزل مجاور للشارع يبعد عنه بمسافة 150 متراً على أقل تقدير.
 
وأشار إلى أن البلدية تعتزم استكمال المشروع مستقبلًا بربطه بمكب الرابية في الوادي القريب من منطقة زبدا لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار على امتداد المناطقة المنخفضة في منطقة الرابية.
 
وكان مواطنون اشتكوا من إمكانية تعرضهم وتعرض أطفالهم للخطر جراء الحفر الكبيرة والهبوطات التي خلفها المشروع والأنابيب المفتوحة علاوة على تشكل برك الميتاه فيه عند هطول الأمطار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد