تعليق غير مسبوق لقيادي حوثي بشأن جثة خاشقجي

mainThumb

14-12-2018 08:02 AM

السوسنة -  قال قيادي حوثي رفيع، فجر الجمعة، إنهم سيطالبون السعودية بتسليم جثة الصحفي "جمال خاشقجي" ضمن اتفاقية الأسرى، إذا وافق أولاده.

 
وأضاف "محمد علي الحوثي" رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، "‏إذا طلب منا أولاد خاشقجي أو لديهم الرضى بالمطالبة بجثة والدهم فسنعمل على ذلك".
 
وتابع "الحوثي" في تغريدة له على حسابه في "تويتر" "نرجو إبلاغنا قبل تسليم اسرى بعض الدول ذات العلاقة بالقضية"، في إشارة لاحتفاظهم بأسرى سعوديين.
 
ولاقت تغريدة "الحوثي" ردود فعل مختلفة، حيث طالبه مغردون بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى الجماعة، بينما دعاه آخرون لتسليم جثة الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح"، الذي قتل على يد حلفائه الحوثيين أواخر العام الماضي.
 
واختتمت الخميس، جولة مشاورات بين الأطراف اليمنية، اتفقت خلالها على ملفي الأسرى والحديدة، وتوصلت إلى تفاهمات حول ملف تعز.
 
وأخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء، فيما كان ملف المساعدات شاملاً في كل الملفات.
 
ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة عملية تبادل نحو 16 ألف أسير من الطرفين، بإشراف الأمم المتحدة والصليب الأحمر، حسب تصريحات سابقة لأعضاء في وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد