اتحاد جدة ينتفض ويحقق أول انتصار بالدوري السعودي

mainThumb

14-12-2018 07:13 PM

السوسنة - انتفض اتحاد جدة، اليوم الجمعة، ليهزم مضيفه الباطن (3-1)، ضمن الجولة الـ13، من دوري المحترفين السعودي.

 
وحقق الفريق بذلك أول فوز له، هذا الموسم، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، ليترك المركز الأخير لأول مرة، بفارق الأهداف عن أحد.
 
بينما ظل الباطن على رصيده السابق 11 نقطة، يحتل بها المركز الرابع عشر.
 
سجل أهدف الاتحاد عبدالرحمن الغامدي( 6 )، رومارينهو (53) وفهد المولد (72)، فيما سجل رائد العمري هدف الباطن الوحيد ( 3+90).
 
الشوط الاول
 
احتاج اتحاد جدة، ست دقائق فقط، ليهز شباك مستضيفه الباطن، عندما تسلم عبدالرحمن الغامدي، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد بيسراه، لترتطم الكرة بأحد مدافعي الباطن، زتغير مسارها وتسكن في شباك الباطن.
 
 
 
منح الهدف المبكر الاتحاديين دفعة معنوية كبيرة، فيسدد منصور الحربي كرة صاروخية، يبعدها الحارس أدريانو فاكيني إلى ركنية، وبعدها في الدقيقة 11 يحرم القائم خالد السميري لاعب الاتحاد من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني.
 
يحاول يوسف الغدير مدرب الباطن مواجهة الضغط الاتحادي، فيجر تبديله الاول بعد 15 دقيقة، بسحب اللاعب لوكاس، ويحل مكانه ماجد كنبه.
 
في الدقيقة 30 يحصل عمار الدحيم لاعب الاتحاد على اول بطاقة صفراء لتدخله بعنف على لاعب الباطن كما يحصل عبدالرحمن الغامدي على البطاقة الصفراء الثانية، لتدخله العنيف هو الآخر، فيما كانت البطاقة الصفراء من نصيب خالد السميري لاعب الاتحاد في الدقيقة 44.
 
لينتهي الشوط الاول اتحادي بهدف دون رد.
 
الشوط الثاني
 
دخل لاعبو الاتحاد بنفس الرغبة الهجومية والضغط المكثف الذي انهوا به الشوط الاول، كاد رومارينهو يسجل للاتحا في الدقيقة 48، لكن مساعد الحكم يشير إلى تسلل، ليعود رومارينهو من جديد في الدقيقة 53، ويعزز تقدم الاتحاد بتسجيل الهدف الثاني، بعد هات وخذ  رائعة مع فهد المولد.
 
 
 
ضغط لاعبي الاتحاد على حامل الكرة، في جميع انحاء الملعب،يحرم لاعبي الباطن من ردة فعل على هدفي الاتحاد .
 
يجري الباطن تبديله الثاني بدخول رياسكوس وخروج مهنا العنزي، وبعدها يعزز بيليتش وسط ملعبه في الدقيقة 65 بالدفع باللاعب جوناس على حساب رومارينهو.
 
يرفض فهد المولد في الدقيقة 67 إضافة الهدف الثالث لفريقه عندما انفرد بمرمى الباطن، لكنه فضل لعب الكرة من فوق الحارس، لكنها لم تكن متقنة بما يكفي ليبعدها الحارس.
 
يختتم الباطن تبديلاته في الدقيقة 70 بنزول اللاعب متعب الحماد وخروج محمد الظفيري، بعدها يعود  فهد المولد في الدقيقة 72، ليحرز هدف فريقه الثالث عندما دخل منطقة الجزاء بالكرة وسدد بقوة دخل الشباك.
يجري الاتحاد تبديلين متتاليين، فيدخل عمار النجار ويخرج فيلانويفا في الدقيقة 90، وبعدها بدقيقة يدخل سعود عبدالله مكان عمر المزيعل.
 
ينجح رائد العمري في الدقيقة 3+90 من تسجيل هدف شرفي للباطن عندما ارتقى لكرة عرضية، وسددها رأسية داخل شباك فواز القرني، لتنتهي المباراة للاتحاد 3 /1.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد