هنية يؤكد استعداد حماس للذهاب الى أبعد مدى لتحقيق الوحدة الوطنية

mainThumb

16-12-2018 05:57 PM

السوسنة -  أعلن اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس عن جهوزية حركة حماس واستعدادها "للذهاب إلى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وإجراء انتخابات عامة للرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني بعد ثلاثة أشهر".

وقال هنية، في كلمة له بمهرجان حاشد نظمته حماس في ساحة الكتيبة بمدينة غزة بذكرى انطلاقتها الـ31: "فلنحدد جميعنا موعد الانتخابات ولو بعد ثلاثة أشهر وحماس جاهزة لأن تذهب، وجاهزون من الآن للبدء بتطبيق اتفاقيات 2011 بكل ملفاتها الخمسة".

 
وأشار هنية إلى أن حركة حماس رسّخت الشراكة في العمل الوطني سياسيًا وميدانيًا بمسيرات العودة، وعسكريًا في الغرفة العسكرية المشتركة لفصائل المقاومة.
 
ودعا هنية إلى عقد اجتماع فلسطيني عاجل تشارك فيه القيادات من الداخل والخارج لبحث واقع القضية، وتحديد معالم الخطوات المستقبلية، "وليكن في القاهرة فهي عاصمة الجميع".
 
وكشف هنية عن استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة أو القاهرة أو أي مكان، للتباحث في ترتيب لقاء موسع للاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة المقبلة، واستراتيجية وطنية تحدد مسارات القضية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد