السفير السعودي للرزاز: الأردن يعاني بسبب مواقفه - فيديو

mainThumb

17-12-2018 12:59 PM

السوسنة - افتتح رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ظهر الاثنين، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز (الزرقاء – الازرق – العمري) الممول من المملكة العربية السعودية / الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 200 مليون دينار وبطول 100 كيلومتر، بحضور السفير السعودي في عمّان سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ووزير الاشغال العامة والاسكان ونائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية الدكتور خالد الخضيري.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن افتتاح الطريق يأتي تتويجاً للعلاقة الاستراتيجية الأردنية السعودية التاريخية، مقدما ً الشكر الى خادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل للأردن.

واضاف أن افتتاح الطريق مؤشر على مضي الأردن قدما ً في تحقيق دولة الانتاج من حيث توفير البنية التحتية، منوها ً بأن الطريق يعتبر شريانا مهما بين الاردن والسعودية ومن خلالها الى دول الخليج،ويعتبر الطريق الجديد من اهم مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان وتم تنفيذه من قبل ائتلاف مقاولين اردني سعودي ،وهو طريق محوري مهم للتجارة الاقليمية ومعبر للاردن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ويسهل حركة المسافرين ويؤمن مستوى أكبر من السلامة المرورية. وتضمن المشروع اعادة تأهيل الطريق الرابط بين المنطقة الحرة بالزرقاء والحدود الاردنية السعودية ( العمري ) لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية 20 مترا بأربعة تقاطعات رئيسية على طول الطريق مع ربطها مع الطرق الرئيسية ( تقاطع الجفر – تقاطع الموقر – تقاطع الحرة).

وتم تنفيذ اعمال الطرق بأحدث الطرق التكنولوجية وفرشه بطبقة اسفلتية تتحمل الحمولات العالية وجدران اتربة مسلحة.

 
من ناحيته، قال السفير السعودي في الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود لرئيس الوزراء عمر الرزاز، إن تمويل هذا الطريق ما هو إلا "جزء يسير من دعم البلد الصامد الذي يعاني بسبب مواقفه". 
 
يذكر أن الطريق الممول من المملكة العربية السعودية يبلغ طوله (110) كيلومترات، وبكلفة اجمالية حوالي (200) مليون دينار أردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد