لجنة الشؤون الخارجية النيابية تلتقي السفير الاندونيسي

mainThumb

17-12-2018 03:01 PM

السوسنة  - أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني اهمية تعزيز علاقات الصداقة القائمة مع دول جنوب شرق آسيا في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية والاقتصادية والتبادل التجاري.

حديث الطعاني جاء لدى لقائه بدار المجلس الاثنين السفير الاندونيسي المعتمد لدى المملكة اندي رحميانتو حيث تناول اللقاء التأكيد على سبل تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين.
 
وقال الطعاني ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني أكد في المحافل الاقليمية والدولية كافة ضرورة ايجاد السبل الكفيلة لتعزيز منظومة الامن والامان العالمي.
 
وتابع ان الاردن تحمل منذ نشأته العديد من موجات اللجوء الانساني بدءا باللجوء الفلسطيني والعراقي والليبي واخيرا السوري رغم امكاناته الاقتصادية المتواضعة ما يتطلب وقوف المجتمع الدولي معه ليتسنى له الاستمرار بدوره الحضاري والانساني بهذا الشأن، لافتا الى ان مبادرة الاردن الانسانية تنطلق من الرؤية الهاشمية التاريخية المتواصلة.
 
وأكد ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأردن، وتتربع على اعلى سلم اولويات الدبلوماسية الاردنية حتى يتسنى للشعب الفلسطيني اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
 
واضاف الطعاني ان "الخارجية النيابية" تثمن المواقف والجهود الايجابية التي تبذلها اندونيسيا لصالح القضايا العربية والاسلامية خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ودعمها الموصول للأردن بشأن ملف اللاجئين السوريين.
 
من جهته، اعرب رحميانتو عن تقديره للدور الطليعي الذي يبذله الاردن قيادة وشعبا لصالح القضايا العربية والاسلامية، لافتا الى ان كلا البلدين يجمعهما العديد من الامور المشتركة.
 
وأكد ان اندونيسيا تقدر كل الجهود التي يقدمها الاردن لصالح اللاجئين السوريين، مبينا ان بلاده تؤيد باستمرار الدعوات الدولية الداعمة للأردن بهذا الصدد، وان البرلمان الاندونيسي منفتح على تعزيز قنوات الصداقة القائمة والعلاقات البرلمانية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد