البيئة تضبط اعتداءات بــ 30 طنا على الأشجار الحرجية

mainThumb

17-12-2018 03:28 PM

السوسنة - ضبطت وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة 30 طنا من التحطيب الجائر على الأشجار الحرجية منذ مطلع فصل الشتاء الحالي في مختلف أنحاء المملكة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة البيئة عيسى الشبول في تصريح صحفي: ان 25 قضية تحطيب جائر سجلت في تلك الفترة بحق المخالفين، وتحويلهم الى المراجع القضائية ومصادرة كميات الحطب وتسليمها الى وزارة الزراعة.

 
وأشار الى تكثيف الرقابة على الغابات في جميع أنحاء المملكة باستخدام الطائرات المسيرة التابعة للإدارة الملكية والدوريات الثابتة على مداخل الغابات للحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية والاتجار بها في بداية كل شتاء.
 
وقال: إن آخر عملية ضبط تمت يوم أمس في منطقة غرب أربد، بالتعاون مع وزارة الزراعة حيث تم مصادرة كميات الحطب التي تقدر بـ 5ر2 طن جرى تقطيعها دون ترخيص ومصادرة معدات التحطيب وتسليم المخالفين الى المركز الأمني لاتخاذ
الإجراءات القانونية بحقهم.
 
ودعا الشبول المواطنين للإبلاغ عن أية عملية تحطيب تستهدف الغابات بالمملكة والمبادرة بالاتصال برقم الشكاوى المجاني لوزارة البيئة 117119، وعلى ارقام عمليات الإدارة الملكية لحماية البيئة 0790195195 ، 0770998269يشار الى ان
عقوبة قطع الأشجار هي الحبس لمدة ستة أشهر وغرامة مالية مقدارها ثلاثة أضعاف القيمة المادية عن كل شجرة يتم تقطيعها من الحراج الحكومي ومصادرة المواد الحرجية والادوات التي يتم ضبطها في عملية القطع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد