فيلادلفيا تشارك في مؤتمر كونفوشيوس الدولي بالصين

mainThumb

18-12-2018 03:17 PM

السوسنة - عقد المؤتمر الثالث عشر لمعهد كونفوشيوس في 3-5 كانون الأول من العام الحالي في مدينة تشنغدو، جنوب غرب الصين تحت شعار "تسهيل التنمية من خلال الإصلاح والابتكار، وبناء مستقبل أكثر إشراقًا بجهود منسقة".
 
ممثلاً لجامعة فيلادلفيا، حضر الدكتور هايبين دينغ، الممثل الصيني لمعهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا ورئيس قسم اللغة الصينية في جامعة فيلادلفيا، جميع نشاطات المؤتمر، كما وقدم تقريرًا إلى المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس/ هانبان حول إنجازات معهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا سواء على مستوى قسم اللغة الصينية وآدابها، تدريس اللغة الصينية كمادة اختيارية، والنشاطات الثقافية التي تقام في جامعة فيلادلفيا. 
 
هذا واشتمل المؤتمر على خمس جلسات رئيسية: (1) الجلسة الافتتاحية وخطابات حول شعار المؤتمر، (2) ورشات عمل، (3) منتديات، (4) حلقات نقاشية، (5) حفل الاختتام. إلى جانب فعاليات المؤتمر، أقيمت ثلاثة معارض رئيسية: (1) معرض للمراجع التدريسية للغة الصينية، (2) معرض معهد كونفوشيوس للتكنولوجيا الحديثة، (3) معرض التراث الثقافي لسيتشوان.
 
ومما يجدر ذكره أن تدريس اللغة الصينية بأعلى مستوى هو أحد أهم أهداف معهد كونفوشيوس في جامعة فيلادلفيا. هذا ويسعى قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة فيلادلفيا إلى تخريج طلبة بمستوى مميز وتوفير فرص عمل لهم في مختلف المجالات.  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد