تمرين وهمي في الزرقاء لمواجهة الظروف الجوية

mainThumb

19-12-2018 04:12 PM

السوسنة -  نفذت الدوائر المعنية في محافظة الزرقاء اليوم الأربعاء تمرينا وهميا في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز "مدينة الشرق " للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها لمواجهة الأحوال الجوية الطارئة.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران: ان اللجنة المحلية للدفاع المدني في محافظة الزرقاء نفذت تمرينا وهميا يفترض مداهمة مياه الأمطار لاحدى المباني بمدينة الشرق ووجود حالة وفاة ومصابين.
 
وأشاد السميران بجهود المديريات التنفيذية المشاركة، وهي الدفاع مدني والشرطة وبلدية الزرقاء ومديرية الصحة ممثلة بمستشفى الزرقاء الحكومي ومديرية الأشغال العامة وفرق المياه والكهرباء ومديرية التنمية الاجتماعية إضافة الى مؤسسة موارد للاستثمار.
 
وأكد ان التمرين نجح في إعطاء انطباعا ايجابيا حول سرعة الاستجابة للتعامل مع الحالات الاستثنائية، وما تتمتع به هذه الأجهزة من حرفية ومهنية عالية، من خلال إخلاء الموقع وشفط كميات المياه من المبنى خلال وقت قياسي، فيما باشرت الأجهزة
المعنية حصر الأضرار وتأمين الإيواء لسكان البناية.
 
وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر: ان البلدية نفذت خطة إستباقية قبل دخول موسم الشتاء بصيانة وتنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار والنقاط الساخنة في المدينة، وتشكيل فرق خاصة تشرف على النقاط الساخنة خلال المنخفضات
الجوية.
 
وبين أن كوادر والآليات البلدية على استعداد تام لمواجهة اي طارئ والتعاون مع باقي الأجهزة الخدماتية في المحافظة للتعامل مع أي طارئ او ظروف استثنائية.
 
وإكد مدير دفاع مدني محافظة الزرقاء العقيد عبد الهادي الصرايرة أن التمرين الوهمي محاكاة للحوادث على أرض الواقع من حوادث الفيضانات ومداهمة المياه للبيوت السكنية في حال هطول الأمطار بغزارة.
 
ولفت الى مشاركة غطاسي الدفاع المدني في التمرين الوهمي الذي زاد فيه منسوب المياه عن مترين، وإخلاء الوفاة وإسعاف المصابين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد