عاجل

بدء إجراءات السداد عن الغارمات

اللجنة القانونية تناقش مشروع قانون العفو العام اليوم

اللجنة القانونية تناقش مشروع قانون العفو العام اليوم

السوسنة - تناقش اللجنة القانونية في مجلس النواب، الأحد، مشروع قانون العفو العام لعام 2018، وفق ما صرح به رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب عبد المنعم العودات.

 
وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدها في 24 ديسمبر الماضي 2018 مشروع قانون العفو العام.
 
وحول التوسع في مشروع القانون، قال العودات لموقع قناة المملكة الإلكتروني إن "المجلس صاحب الصلاحية في النظر إلى المشروع ونحن ننظر من خلال الأهداف التي وجد من أجلها وهي التخفيف على المواطنين والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي".
 
وتعهد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في وقت سابق بإعطاء مشروع قانون العفو العام "صفة الاستعجال"، وقال إن "المجلس سيعمل على إقرار القانون بالسرعة اللازمة فور وصوله من الحكومة".
 
وأوضح العودات أنه من الصعب تحديد موعد لإرسال مشروع القانون من اللجنة إلى مجلس النواب "كونه يحتاج لجلسات نقاشية موسعة واستماع لوجهة نظر الحكومة وآراء المختصين".
 
وبين العودات أن الهدف من مشروع القانون "ترسيخ مفهوم التسامح والعفو، والتخفيف من التحدّيات والضغوط التي تواجه المواطنين".
 
يشار إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة في 13 ديسمبر 2018 بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية، وبما يسهم في التخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.