عاجل

4 وفيات بحادث سير مروع على الطريق الصحراوي

تفاصيل جديدة في قضية الفتاة السعودية الهاربة

تفاصيل جديدة في قضية الفتاة السعودية الهاربة

السوسنة  - أعنلت السلطات الرسمية في أستراليا، أنها تلقت طلباً رسمياً من الأمم المتحدة، لإستقبال الشابة السعودية الهاربة رهف القنون كلاجئة لديها، بعد أن فرّت إلى تايلاند خشية قتلها من أهلها. 

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأسترالية الأربعاء: "أحالت المفوضية رهف محمد القنون إلى أستراليا لبحث إستقبالها كلاجئة"، وذلك بعد أن أقرت المفوضية بتصنيفها كلاجئة"...
 
وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الاثنين الماضي، أن السلطات في تايلاند سمحت لفريق تابع لها بالتواصل مع الفتاة السعودية العالقة في مطار بانكوك بعد هربها من أهلها، لتقييم طلبها للجوء، وإيجاد حل فوري لموقفها.
 
وبحسب بيان المفوضية، قالت الفتاة لمجموعات حقوقية ووسائل إعلام إنه تم توقيفها في مطار بانكوك أثناء عبورها من رحلة من الكويت، وأنه تم سحب جواز سفرها، وقالت إنها هربت من أهلها خوفا على حياتها، وأنها كانت تخطط للتوجه إلى أستراليا لطلب اللجوء.
 
وقالت السفارة السعودية في تايلاند إنها تنفي التقارير التي قالت إن الرياض طلبت بتسليم الشابة السعودية رهف محمد القنون التي طلبت اللجوء في تايلاند. وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر: "السفارة السعودية في تايلاند تنفي جملة وتفصيلا تقارير عن طلب الرياض تسليم شابة سعودية تطلب اللجوء في تايلاند".