10 عادات تحارب عسر الهضم

mainThumb

10-01-2019 12:21 PM

 السوسنة-قدم الخبراء 10 طرق رئيسية من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي "الأيض" والتخلص من مشاكل عسر الهضم،والتي يتمكن من خلالها تحويل الطعام إلى طاقة تمكن أعضاء الجسم من القيام بوظائفها.

 

وأعتبر الخبراء أن هذه الطرق البسيطة والسهلة ستمكنك من الوصول إلى أهدافك لخسارة الوزن واللياقة البدنية بشكل أسرع، وفق ما ذكر موقع "هيلثي آند بريتي.".
 
وأجمل الخبراء الطرق العشرة بأولا تناول وجبة طعام كاملة، وشرب الشاي الأخضر، وممارسة الرياضة، وتناول زيت الزيتون، وتناول بيضه، وشرب الحليب، والوقوف لمدة 3 ساعات، وتناول الحبوب الكاملة وتناول الثوم وشرب الحليب.
 
وفي التفاصيل دعا الخبراء الى اتباع هذه العادات العشرة من أجل التغلب على مشكلة عسر الهضم: 
تناول وجبات كاملة
 
عادة ما يأكل الناس أقل لأنهم لا يريدون اكتساب المزيد من الدهون، لكن تناول القليل من الطعام ليس مفيدا للصحة، لأن ذلك سيؤدي إلى إبطاء العمليات الحيوية لجسمك ويخفض منسوب الطاقة.
 
شرب الشاي الأخضر
 
عادة ما يختار الناس القهوة أو الشاي، ويركز فقط أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن على الشاي الأخضر. وينصح الخبراء بالشاي الأخضر لدوره الكبير في تعزيز التمثيل الغذائي والمساعدة في الهضم.
 
ممارسة الرياضة
 
ممارسة الرياضة اليومية جيدة جدا للصحة، فهي تعزز عملية الأيض وتحافظ على الجسم في حالة جيدة خلال اليوم. لكن عليك ألا تمارس رياضات عنيفة، فيكفيك أخذ قسط معقول من التمرينات بشكل يومي أو أسبوعي.
 
استخدام زيت الزيتون
 
يزيد زيت الزيتون البكر الممتاز السيروتونين في الدم، وهو هرمون مرتبط بالشبع. كما يحتوي زيت الزيتون البكر على مضادات للأكسدة تساعد على مكافحة العديد من الأمراض، مثل السرطان وهشاشة العظام وتدهور الدماغ
 
تناول بيضة يوميا
 
إن تناول بيضة كاملة يوميا مفيد جدا لك، إذ يحتوي الصفار على العديد من المغذيات التي تحفز عملية الأيض، بما في ذلك الفيتامينات التي تذوب في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية
شرب الحليب
 
ينصح خبراء التغذية بشرب الحليب لم له من دور كبير في تحويل الدهون إلى سكر بسرعة كبيرة، والذي يتحول بدوره إلى طاقة تمنح الجسم القدرة الكافية على تأدية المهام اليومية.
 
تناول الحبوب الكاملة
 
وجدت الدراسات أن تناول الطعام الذي يستغرق وقتا أطول في الهضم، مثل الشوفان والأرز البني والحبوب، يساعد في الحفاظ على معدلات الأيض بشكل أفضل مقارنة مع الأطعمة التي يمكن هضمها بسرعة.
 
الوقوف 3 ساعات بالعمل
 
الجلوس على كرسي المكتب لمدة 7-10 ساعات على الأقل كل يوم، أمر غير صحي. وفي المجمل، يجب عليك الوقوف 3 ساعات على الأقل كل يوم للحفاظ على التمثيل الغذائي بشكل سلس.
 
تناول الثوم
 
عادة ما يضيف الثوم المزيد من النكهة إلى بعض الأطباق، وإذا أضفت الثوم إلى الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات، فإنه سيعمل على الحد من تأثيراتها السلبية في الجسم.
 
قليل من الشوكولاتة
 
يعتقد الناس أن الشوكولاتة قد تزيد من الدهون في الجسم، وفي حين أن ذلك قد يكون صحيحا في الواقع، لكن للشوكولاتة فوائد كبيرة في تعزيز نظام التمثيل الغذائي الخاص بك ويعطيك دفعة من الطاقة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد