ماذا جرى بين السبسي والغنوشي؟

mainThumb

10-01-2019 06:48 PM

السوسنة -  قالت مصادر تونسية مطلعة إن اجتماعًا سريًا، عُقد الثلاثاء الماضي، بين الرئيس الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في مقر الإقامة الرئاسية.

 
وبحسب تصريحات فقد بحث الطرفان سبل تشكيل حكومة جديدة، على أنقاض الحكومة الحالية التي يقودها يوسف الشاهد بغرض “توفير المناخ الملائم لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، خاصة بعد أن أصبح الشاهد معنيًا بصفة مؤكدة بها “.
 
من جهته، كشف الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي التونسي (حزب معارض)، غازي الشواشي، وجود صفقة سياسية جديدة بين الباجي قائد السبسي، وراشد الغنوشي، تهدف بالأساس إلى إسقاط حكومة يوسف الشاهد.
 
ويهدف المخطط، وفق الشواشي، إلى رسم معالم منظومة الحكم ما بعد الانتخابات الوطنية التي ستُجرى في تونس أواخر العام الجاري، مشيرًا إلى أن المفاوضات بين الزعيمين الحاكمين في تونس ستتواصل على امتداد الشهر الجاري.
 
وأضاف الشواشي أن دولة خليجية تقف وراء ترتيب هذه اللقاءات الرامية إلى إعادة التوافق والتفاهم بين الغنوشي والسبسي بعد فترة من الجفاء بينهما.
 
وبيّن أن الدولة الخليجية المقربة من حركة النهضة الإسلامية تسعى من خلال هذه المبادرة إلى دفع رئيس الجمهورية إلى إغلاق ملف الجهاز السري لحركة النهضة الذي أخرج قيادات الحركة الإسلامية أمام خصومها، خاصة وهي على أبواب سنة انتخابية حامية الوطيس، وستكون مفصلية لتونس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد