عاجل

مجلس الوزراء يتخذ 5 قرارات مهمة .. تفاصيل

البنك الدولي يوافق على قرض للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

البنك الدولي يوافق على قرض للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

السوسنة - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الجمعة، إن نتائج الزيارة الإيجابية الناجحة للولايات المتحدة والتي تمثلت بموافقة البنك الدولي على قرض للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار بفوائد بسيطة جداً.

 
وأضاف الرزاز في لقاءه مع الجالية الأردنية في واشنطن، أن هذا القرض "من أجل جدولة مجموعة من الديون السابقة وإعطاء فرصة حقيقية للاستثمار الخاص والعام في الأردن".
 
وأكّد رئيس الوزراء أن "هذا القرض المبسط هو أكبر قرض يمنحه البنك الدولي للأردن".
 
وتابع الرزاز أن لقاءه مع الجالية، بهدف تعزيز جسور التواصل والتعاون بين الأردنيين في أميركا ووطنهم الأم، وبحضور سفيرة الاردن لدى الولايات المتحدة الاميركية دينا قعوار، مجموعة من الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الاميركية.
 
الرزاز عبّر عن شكره للحكومة الأميركية على حسن الاستقبال حيث ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها لواشنطن منذ ان كلف برئاسة الحكومة الاردنية مؤكداً عمق العلاقات الاستراتيجية والاحترام المتبادل بين البلدين التي اسسها جلالة الملك على مدى سنوات.
 
وأشاد الرزاز بجهود السفيرة قعوار ودورها في تعزيز العلاقات ورعاية مصالح البلدين، وقال زيارتنا تلقى ترحيبا كبيرا حيث زرنا الخزينة والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والتقينا عددا من المستثمرين، وكانت الرسالة من جميع الزيارات، ان الاردن تفتح ابوابها للأعمال والاستثمار.
 
وأشار إلى أنه تم التوصل إلى تطوير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتحسين شروط قواعد تبسيط شهادات المنشأ وتعزيز فرص الصادرات الاردنية بشكل غير مسبوق وكذلك اتفاقية مع اميركا من شأنها تحسين الاوضاع وخلق فرص عمل وانعكاسها على مستوى المعيشة للأردنيين.
 
وأكّد الرزاز أن هناك ما يدفع للتفاؤل بالمستقبل واستثمار الفرص الموجودة وان نسعى جميعا لتحسين الاوضاع.
 
فيما تمحور حديث الجالية الاردنية خلال الاجتماع حول اوضاع الاردنيين المقيمين في اميركا من النواحي الاجتماعية والثقافية والتجارية، واكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل فيما بين الاردنيين المقيمين في اميركا وبين السفارة وايضا التواصل فيما بين المقيمين ببعضهم لتحسين اوضاعهم والتعرف أكثر على الاعمال والاستثمارات في الخارج.