27 ألف محفظة رقمية لدى صندوق المرأة للتمويل الأصغر

mainThumb

12-01-2019 02:03 PM

السوسنة - بلغ عدد المحافظ الرقمية المفعلة للمستفيدات والمستفيدين من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر مع نهاية العام الماضي، 27 ألف محفظة رقمية، وفقًا لإحصاءات الشركة، فيما بلغت القيمة الإجمالية للتحويلات عبر المحافظ الرقمية، 625ر1 مليون دينار، وبلغت قيمة سداد التمويلات لمستفيدات ومستفيدي الشركة رقمياً من خلال خدمة "إي فواتيركم"، منذُ عام 2016 ولنهاية عام 2018، نحو 7 ملايين دينار.

وبحسب إحصاءات الشركة الصادرة في بيان السبت، بلغت نسبة نمو المحافظ الرقمية المسجلة لدى صندوق المرأة 137بالمئة، حيث بلغت حتى نهاية عام 2018 نحو 19 ألف محفظة، مقارنة مع 8 آلاف محفظة مسجلة في عام 2017.
 
وقالت المدير العام للشركة منى سختيان، إن "الشركة اعتمدت سياسة التحوّل الرقمي في مختلف معاملاتها وخدماتها، وذلك لما توفره التكنولوجيا من سهولة في الوقت والجهد والمال، فضلًا عن دورها في تعزيز الشفافية في مختلف المعاملات المالية"، مشيرة الى أن صندوق المرأة "يوفر لعملائه خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال تحت رقابة وإشراف البنك المركزي الأردني، عبر تطبيق (محفظتي) على الهواتف الذكية التي تمكن المستفيدات والمستفيدين من فتح حساب مالي رقمي على شكل محفظة رقمية مالية وتوفير نظام مالي متكامل لهم".
 
وأوضحت سختيان أن الخدمة الرقمية، المتوفرة بفروع الشركة الـ62 المنتشرة في كافة انحاء المملكة، "تتيح للمستفيدات والمستفيدين من مختلف خدمات الصندوق استلام مبالغ التمويل رقمياً على المحفظة بدلا من الشيكات، فضلا عن إجراء مختلف عمليات التحويلات والدفعات، إلى جانب إمكانية سحب أو تغذية رصيد المحفظة إلكترونيا".
 
وأكدت أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، تُعد أول شركة تمويل أصغر، توفر خدمة الدفع عبر المحافظ الرقمية التي تتميز بسهولتها، ومن شأنها أن توفر فرصة التفرغ للمشاريع من خلال توفير الوقت والجهد والعبء المادي، لافتة الى أن خدمة المحافظ الرقمية "عززّت دور الصندوق الفعال في تحسين نسب الشمول المالي بالأردن، ضمن إطار الخطة الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي لعام 2020 التي أطلقها البنك المركزي الأردني".
 
يشار إلى أن شركة صندوق المرأة التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي. 
-


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد