عاجل

تعليق دوام المدارس الحكومية والخاصة الخميس

منخفض جديد وثلوج الأربعاء

منخفض جديد وثلوج الأربعاء

عمان - السوسنة  - قال موقع طقس العرب إن آخر القراءات الجوية تشير إلى تأثر الممكلة بُمنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثالثة ويتوقع خلالة تساقط الثلوج على ارتفاع 1000متر، ويؤثر على المملكة إعتباراً من ساعات فجر الأربعاء و يستمر حتى ساعات صباح الخميس

واضاف الموقع، السبت، أنه يُتوقع أن يتسبب هذا المُنخفض الجوي و الكُتلة الهوائية شديدة البرودة و القطبية المُترافقة معه إلى حدوث انخفاض حاد و مُتواصل على درجات الحرارة نهار الأربعاء و تُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية،  و يكون الطقس شديد البرودة و عاصفاً مع هطول الأمطار بمشيئة الله بدءاً من شمال المملكة، تمتد تدريجياً أثناء النهار لتشمل معظم المناطق. و تكون الأمطار غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات غزيرة من البَرَد.
 
وفي ساعات الليل (ليلة الأربعاء-الخميس)، يتواصل انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد لتُصبح حول الصفر المئوي في العديد من المناطق، مع حدوث الإنجماد بشكل واسع النطاق ليلاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و يكون الطقس شديد البرودة و غائماً و عاصفاً مع هطول الأمطار في كافة مناطق المملكة.
 
وبين الموقع أن هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع حدوث الرعد و تساقط زخات غزيرة من البَرَد.
ويُتوقع تساقط الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر في ساعات صباح الأربعاء في شمال المملكة، تمتد لاحقاً أثناء النهار إلى المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر في وسط و جنوب البلاد.
 
 و في ساعات الليل يستمر تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، في حين تكون الثلوج مخلوطة بالأمطار دون ذلك الارتفاع.