شحادة: معارض للبيع المباشر دون ضرائب

mainThumb

13-01-2019 05:10 PM

 السوسنة  - قال وزير الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة إن الحكومة تدرس إقامة معارض بالمحافظات لعرض الصناعات الوطنية بحيث تخضع لضريبة مبيعات بنسبة صفر بالمئة.

واكد شحادة خلال لقائه رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير واعضاء الغرفة الاحد، أن دعم الصناعة الأردنية من أبرز القضايا على الأجندة الوطنية هذا العام.
 
وأضاف ان توصل الحكومة لجملة من الاتفاقات مع الحكومة العراقية يعد بارقة أمل جديدة في ملف تعزيز شعار صنع في الاردن، وان زيادة حجم الصادرات الاردنية لاسيما صادرات صناعة عمان يدعم مفاوضات الحكومة لإيجاد اسواق جديدة وتوسيع الاسواق الاقليمية والتقليدية.
 
وبحث اللقاء أهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي تكاليف انتاج واتفاقيات تجارية وغيرها، وتقديم الحلول المشتركة، ومواءمتها مع استراتيجية الوزارة وتوجهاتها لدعم الصناعة المحلية.
 
وقدم شحادة تهانيه لمجلس الغرفة، معرباً عن أمله في أن يقدم المجلس الاضافة المرجوة للقطاع الصناعي وأن يسهم بالشراكة مع الحكومة بتحقيق مستقبل واعد للاقتصاد الأردني.
 
بدوره، أكد الجغبير أن الاقتصاد الأردني بشكل عام والقطاع الصناعي بأمس الحاجة الى تحقيق تعاون ومشاركة فاعلة بين القطاعين العام والخاص في اتخاذ القرارات ولمواجهة التحديات التي تواجهه جراء الأحداث المحيطة في الدول المجاورة وانحسار الاسواق التصديرية التقليدية امام الصادرات الوطنية، فضلاً عن ارتفاع تكاليف الانتاج المختلفة وخاصة في جانب الطاقة بأشكالها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد