أمجد العريان يُنشئ صيدليات افتراضية داخل الجامعات لتدريب الطلبة

mainThumb

14-01-2019 12:58 PM

السوسنة - أُنشئت تسع صيدليات "افتراضية"، في جامعات رسمية وأهلية داخل الأردن، تقدم خدماتها  "مجانا" لطلبة كليات الصيدلة في هذه الجامعات، بحسب الرئيس المؤسس لسلسلة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان.

وأكد العريان أن الصيدليات "الافتراضية"، تبرع من "فارمسي ون" حيث تم تصميمها بشكل يتيح لطلبة كلية الصيدلة التدريب عليها بشكل عملي وعلمي، فهي تحتوي على نماذج للأدوية فارغة، بالإضافة إلى نظام محوسب يحاكي الأنظمة المتطورة الموجودة في سوق العمل .
 
وأشار الرئيس المؤسس إلى أن الفكرة جاءت بهدف الاستثمار في الشباب من خريجي كليات الصيدلة سواء أكانت حكومية أو خاصة، وتوفير بيئة تدريبية أكاديمية متكاملة لهذه الفئة من الطلبة بُغية تأهيلهم لسوق العمل الأردني وغير الأردني.
 
كما لفت إلى أن ذلك يهدف إلى مساعدة الصيادلة الخريجين على تطوير كفاءات التعامل مع عملية صرف الأدوية، بالإضافة إلى تزويد المريض بالإرشادات والتوعية والاستشارات الملائمة لحالته، مؤكدًا أن أول صيدلية تبرعت بها  "فارمسي ون" كانت في الجامعة الأردنية.
 
وتستوعب سلسلة "فارمسي ون"، المنتشرة فروعها الـ80 بمختلف مناطق المملكة، أعدادًا كبيرة من طلبة كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الأردنية.
 
وبين العريان أن السلسلة توفر لهؤلاء الطلبة التدريب المجاني داخل الفروع  على كيفية التعامل مع المريض والتركبيات الدوائية المختلفة وكذلك صرف الأدوية.
 
وأكد على أهمية دعم الشباب بشكل عام بكل الإمكانات المتوفرة، وتهيئة فرص عمل مناسبة لهم، فالشباب هم محور أساسي في بناء الدولة، ويجب تمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل بمختلف تخصصاته.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد