الحداثة النيابية تؤكد ضرورة العمل على تجاوز التحديات الاقتصادية

mainThumb

14-01-2019 04:03 PM

السوسنة  - قال رئيس كتلة الحداثة والتنمية النيابية مازن القاضي ان تقرير حالة البلاد الذي نشره المجلس الاقتصادي والاجتماعي اخيرا في غاية الاهمية، ويعد مؤشرا على القضايا التي تواجه الوطن، وجاء شاملا وجامعا بحسب المعنيين والمختصين.
واضاف القاضي، خلال زيارة قامت بها الكتلة اليوم الاثنين للمجلس ولقائها رئيسه الدكتور مصطفى الحمارنة، انه لا بد من دراسة هذا التقرير، داعيا الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي وردت فيه.
 
وفيما شدد القاضي على ضرورة العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والتخفيف من حدة البطالة التي تواجه المواطنين، دعا الى تعزيز التشاركية ما بين الكتلة والمجلس. كما أبدى استعداد الكتلة لتقديم اي تعاون لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
 
من جهتهم، قال النواب اعضاء الكتلة خميس عطية وصوان الشرفات ومحاسن الشرعة وفواز الزعبي ومحمود الفراهيد وعليا ابو هليل ومنتهى البعول، انه يجب تسليط الضوء على ما جاء في تقرير حالة البلاد، فضلا على ضرورة التطرق الى مناطق البادية والصحاري التي تضم العديد من الثروات المعدنية، وتشجيع السياحة للتخفيف من العجز الاقتصادي.
 
ودعوا الى النهوض بالصناعة الوطنية والتخفيف من حدة الضرائب المفروضة عليها، وإعادة النظر بمشروع اللامركزية والاهداف التي جاءت من اجله، مؤكدين أهمية مكافحة التهرب الضريبي.
 
بدوره، قال الحمارنة ان المجلس يعتبر ذراع استشاري للحكومة ولديه مجلس امناء، يقع على عاتقه وضع سياسات المجلس وتشكيل لجانه المختلفة.
 
واستعرض تقرير حالة البلاد الذي تناول العديد من الملفات والقضايا التي تهم المواطنين ووضع مؤسسات الدولة، لافتا الى ان المركز يرفع كل توصياته لمجلس الوزراء.
 
وقال إن مجلس النواب يملك الصلاحية بمتابعة ما ورد في تقرير حالة البلاد الذي يشكل خارطة طريق.
 
وأشار إلى عدة دراسات قام بها المركز ابرزها الاثر الضريبي على المواطنين ودراسة وضع الاردن في الاقليم وتأثير الاقليم على الاردن فضلا عن دراسة نظام الابنية لسنة 2018 ومشروع اللامركزية .
 
وشدد الحمارنة على ضرورة الاهتمام بمعهد الادارة العامة وتطويره ومتابعته لما له من دور في تخريج القيادات الحكومية، مبديا استعداد المجلس للتعاون مع النواب في كل القضايا التي تهمهم.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد