البلقاء التطبيقية توضح منحنى العلامات المحوسب

mainThumb

14-01-2019 10:42 PM

السوسنة -  أصدرت جامعة البلقاء التطبيقية بياناً أوضحت فيه قرار مجلس العمداء بإعتماد منحنى العلامات المحوسب.

 
وقالت الجامعة الإثنين، إن القرار تم توضيحه عبر لقاءات مع طلبة الجامعة في الكليات كافة، فيما لم يأت هذا النظام بجديد، حيث إنه "نظام جامعة البلقاء منذ مدة طويلة".
 
وأوضحت أنه في السابق كانت توضع علامات الطلاب على شكل منحنيات يقوم بها عضو هيئه التدريس وتعتمد من رئيس القسم وعميد الكليه.
 
وأشارت إلى أن التغيير الذي طرأ هو حوسبة المنحنيات من قبل مركز الحاسوب بالجامعة، "وأن هذا جرى بطريقة علمية تعالج الثغرات والتشوهات  في المنحنيات السابقة كافة".
 
وأكدت الجامعة على جدوى هذه الحوسبة، إذ كان الطالب يحرم سابقاً من الحصول على علامة  (A) مثلاً، فيما  شهدت شعب عمليات رسوبٍ للطلبة كافة.
 
وأوضح البيان الذي وصل لـ"هلا أخبار" نسخة منه، أن "هذا النظام جاء ليصحح التشوهات السابقة بحيث اصبحت فئات العلامات (الرموز) توزع على الطلبة كافة في أي مادة دراسية"، ولا يحرم أي طالب من العلامة التي يستحقها.
 
البيان، أورد عدداً من الأمثلة التوضيحية،  منها في "كليات مركز الجامعه هناك 5999 طالباً حصلوا على علامه (A) منهم 666 طالباً تحصيلهم المئوي اقل من 80% ؛ ومنهم 2879 طالب فوق الـ (90%)".
 
كما أنه في مركز الجامعه هناك 3482 طالباً نجح وحصل على علامة (D) بينما كان تحصيلهم أقل من (50%)،  وهناك (135) طالباً نجحوا وحصلوا على علامة (D) أيضاً، وكان تحصيلهم المئوي اقل من (40%).
 
وقال البيان إن مجلس العمداء بالجامعة اتخذ قراراً بحصول الطالب على علامه A او A- اذا كان مجموع علاماته (90%)  فما فوق في الشعبه بغض النظر عن باقي العلامات في الشعبة.
 
ودعت الجامعة الطلبة إلى مراجعة علاماتهم لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية للاطلاع على تجميعهم المئوي، مؤكدةً أن هذه المراجعة لا يترتب عليها أي رسوم مالية ولغاية يوم الخميس المقبل.  


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد