ماذا استجد على المنخفض القطبي الأربعاء؟

mainThumb

15-01-2019 08:52 AM

عمان - السوسنة - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة ستتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأربعاء، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما وتسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية ، الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

وتبقى الاجواء باردة جدا وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً الخميس والفرصة مهيأه في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر ،الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى 60كم/ساعة ، ومع ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وتخف سرعة الرياح. هذا ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة حدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية
 
أما الجمعة فترتفع درجات الحرارة قليلا ،الاجواء باردة بوجها عام مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
بينما قال موقع طقس العرب إن المنخفض الجوي مُصنف من الدرجة الثالثة يؤثر على المملكة الأربعاء مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ تندفع خلف المنخفض الجوي لذا:
 
* تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وسط طقس شديد البرودة في أغلب المناطق
 
* هطول الأمطار و البَرَد في اغلب مناطق المملكة
 
* "جبهة ثلجية" تعبر البلاد بدءاً من ساعات العصر وحتى الليل.. تتساقط على إثرها الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، تمتد مع ساعات المساء إلى ما دون ذلك، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع.
 
 
والخميس انحسار المنخفض الجوي بشكل تام الخميس، و عودة الطقس للاستقرار مع بقائه بارداً، والجمعة أجواء مستقرة وصحوة وتشكل للصقيع والانجماد ليلاً ، أما السبت إرتفاع قليل على درجات الحرارة وتسود رياح جنوبية شرقية معتدلة تزيد من الإحساس بالبرودة 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد