هبوطات تطال ساحة اصطفاف طلبة مدرسة حوشا الاساسية

هبوطات تطال ساحة اصطفاف طلبة مدرسة حوشا الاساسية

السوسنة - تعاني مدرسة حوشا الاساسية المختلطة في محافظة المفرق جراء الحالة الجوية السائدة في المملكة من هبوطات وتشققات في ارضية ساحة المدرسة التي تحوي حفرا امتصاصية.

واشار اولياء امور طلبة  الى انعكاسات سلبية على الطلبة البالغ عددهم 300 ، مطالبين الجهات المختصة بمعالجة العيوب الناشئة عن تنفيذ البناء كيلا يشكل خطرا يهدد سلامة الطلبة.
 
وعبروا عن تخوفهم من إرسال ابنائهم الى المدرسة، لاسيما وان الحفر الامتصاصية للمدرسة تقع اسفل الساحة الرئيسية.
 
بدوره، عزا مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية غسان شديفات ذلك الى اخطاء فنية في تصميم البناء الذي نفذه المقاول والمستند الى تصميم ومخططات المكتب الاستشاري المفوض من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان، موضحا ان تنفيذ الحفر الامتصاصية في ساحة المدرسة الرئيسة يجانب الصواب.
 
وقال ان المديرية اتخذت اجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية تتمثل بوضع سور حماية في مناطق الانهيارات وعدم السماح لاصطفاف سيارات الهيئة التدريسية في الساحة الى ان تتم عميلة الاصلاح في المدرسة.
 
واشار الى انه تم مخاطبة وزارة الاشغال، فيما يتصل بالاختلالات الناشئة وتم ايفاد المقاول الى المدرسة ليصار الى تلافي العيوب كون كفالات البناء، مازالت سارية حال نشوب أية اختلالات انشائية.