مقتل 4 جنود أمريكيين بانفجار في سوريا

mainThumb

16-01-2019 04:22 PM

 السوسنة - أكد مصدر عسكري أمريكي ،الاربعاء ، مقتل 4 جنود أمريكيين وإصابة 3 آخرين  جراء تفجير في سوق منبج شمالي سوريا وفق ما بثته وكالة رويترز في خبر عاجل . 

 وفي فيديو يظهر لحظة تفجير انتحاري ضرب مطعماً في مدينة منبج شمالي سوريا ونشره المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، أكد البنتاغون على موقعه الإلكتروني مقتل أربعة جنود أمريكيين من 16 شخصا قتلوا بينهم 4 جنود أميركيين .
 
وتظهر اللقطة التي نشرها المرصد، حركة طبيعية قرب المطعم الذي شهد التفجير، قبل أن يدوي انفجار كبير سقط على إثره عدة أشخاص على الأرض وهرب آخرون.
 
ورجح المرصد ارتفاع عدد القتلى، وقال إن طائرة مروحية هبطت في منبج، لنقل القتلى والجرحى إلى مشاف ضمن منطقة شرق الفرات، مشيرا إلى "تطويق القوات الأميركيةلمكان وقوع التفجير".
 
ويأتي الهجوم عقب تفجير استهدف قوات التحالف الدولي في نهاية اذار 2018 مدينة منبج أيضا، مما أسفر عن مقتل عنصرين من التحالف وإصابة آخرين.
 
وللتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في منبج، المدينة التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.
 
والتفجير يأتي وسط الجدل الذي أثاره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب القوات الأميركية من سوريا، لا سيما من منبج، حيث ترابط فيها قوات الجيش الأميركي.
 
وتبعد منبج نحو 30 كيلومترا عن الحدود التركية، وتخضع قطاعات من الأراضي القريبة منها لسيطرة كل من تركيا وروسيا والولايات المتحدة، التي قررت الانسحاب من القطاع الخاضع لها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد