ارتفاع الدولار الأمريكي

mainThumb

16-01-2019 05:42 PM

السوسنة - ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى في أسبوعين المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس.

 
ويأتي هذا الصعود مع تحسن الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، في ظل ارتفاع المخاطر التي تواجه العملات الرئيسية الأخرى خاصة اليورو والجنيه الإسترليني.
 
وارتفع مؤشر الدولار بحوالي 25ر0 بالمئة إلى مستوى 78ر95 نقطة ،حيث مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 55ر95 نقطة ،وسجل أدنى مستوى عند 47ر95 نقطة.
 
وأنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 4ر0 بالمئة، في ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين عند 88ر95 نقطة، مع استئناف العملة الأمريكية صعودها مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
 
جاء هذا الصعود بعد تأثير ارتفاع المخاطر في أوروبا والمملكة المتحدة ، على بيانات ضعيفة في الولايات المتحدة، أظهرت ركود فاق التوقعات لأسعار المنتجين خلال كانون الأول الماضي.
 
وتحسن الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، في ظل ارتفاع المخاطر في أوروبا ، والتي تضغط بالسلب على العملات الرئيسية اليورو والجنيه الإسترليني ، وتتمثل تلك المخاطر في توالي مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد