الكشف عن سبب تعثر 20 مشروعاً في المفرق

mainThumb

16-01-2019 07:43 PM

السوسنة -  أرجع رئيس مجلس محافظة المفرق الدكتور محمد اخو ارشيدة، تعثر عدد من مشاريع المجلس للعام الماضي والبالغة 20 مشروعاً، للتفاوت والاختلاف الكبير في كلفها التقديرية بين وزراتي التربية والتعليم والأشغال العامة والإسكان.

وأوضح اخو ارشيدة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن التفاوت الكبير في الكلف التقديرية بين الوزارتين كان السبب الأساس في تعثر تلك المشاريع، لافتاً إلى أن هذه الحالة دفعت بالمجلس لإجراء عمليات مناقلة بين المشاريع تمثلت بين مشاريع

صيانة مراكز صحية ومستشفيات ومدارس إضافة إلى المطلب الملح والأساسي والمتمثل بإعادة تأهيل توسعة طريق المفرق الخالدية بكلفة مليون دينار.
 
وبين أن المشاريع المتعثرة لم يتم الغاؤها وإنما تم إدراجها على موازنات المجلس للعامين القادمين، لافتا إلى أن عمليات مناقلة المخصصات رفعت نسبة انجاز المشاريع التي تم إدراجها ضمن موازنة 2018 إلى 88 بالمئة.
 
وأشار إلى أنه تم مخاطبة مجلس الوزراء لرفع السقف الأعلى للمشاريع من 200 ألف دينار إلى مليون دينار لتمكين المجلس من إنجاز مشاريع تكون قادرة على خدمة المواطنين بشكل كبير.
 
وعرض رئيس وأعضاء اللجنة المالية في المجلس أبرز المشاريع المنفذة والتي قيد التنفيذ والبالغة 93 مشروعاً بنسبة إنجاز بلغت 88 بالمئة وتعد الأعلى على مستوى مجالس المحافظات في المملكة.
 
وشملت المشاريع قطاعات التربية والتعليم والأشغال العامة والمياه والصحة والتنمية والشباب والزراعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد