وكلاء السياحة والسفر: لا بد من تطوير اسطول النقل البري ‎ ‎

mainThumb

19-01-2019 04:28 PM

السوسنة  -  إستنكرت جمعية وكلاء السياحة والسفر ان يتسبب عدم استيفاء الحافلات الأردنية التي نقلت عدد من المعتمرين مؤخرا للشروط والتعليمات وعدم استطاعة شركات النقل الحصول على تأشيرات السفر اللازمة للسائقين بسبب ارتفاع تكاليفها واشتراطاتها وعدم توفر حافلات أردنية تكفي لتغطية الطلب الكبير والدائم في العطلة المدرسية الذي يفضله أعداد كبيرة من المواطنين مع للسفر مع عائلاتهم لتأدية مناسك العمرة .

 
وبينت لجنة السياحة الدينية والممثلة لشركات الحج والعمرة في الأردن في بيان لها رفض أن يتحمل المواطن الأردني أية أخطاء لا علاقة له فيها رفضاً قاطعاً .مطالبين وزارة الأوقاف بتفعيل مبدأ المحاسبة و تعزيز المتميزين ومعاقبة المقصرين في تنفيذ واجباتهم والتزاماتهم تجاه المعتمرين .
 
وبحسب البيان فان عدد المعتمرين في موسم العمرة يبلغ قرابة أربعين ألف معتمر تلتزم الشركات بنقلهم واسكانهم .
 
وتطالب شركات الحج والعمرة الجهات صاحبة الإختصاص ( وزارة النقل – هيئة تنظيم النقل البري – شركات النقل - وزارة السياحة والآثار ) بتحديث اسطول النقل البري بالمملكة .
 
مؤكدين ان هذه الرؤية متوافقة ومتطابقة مع دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بأن لدينا مشكلة كبيرة وعميقة متكررة ومتجذرة في منظمومة النقل البري تواجه الاردن دائماً في موسم العمرة وموسم الحج وفي تنفيذ عطاءات مسلمي عرب 48 حيث عاد أكثر من 1500 معتمر من الجسر العام الماضي بسبب عدم توفر حافلات لنقلهم .
 
حيث إن من أبسط حقوق الحاج والمعتمر الأردني أن توفر له أفضل وأحدث الحافلات للسفر في رحلات الحج والعمرة.
 
حيث أن عدد الحافلات الأردنية لا تغطي الحاجة في مواسم الذروة ( موسم العطلة المدرسية – موسم رمضان – موسم الحج – الموسم السياحي ) بالإضافة إلى الطلب المتزايد على السياحة الوافدة والداخلية وكثيراً ما طالبنا بإيجاد حلول لنقص وعدم كفاءة جزء كبير من الحافلات وخروج عدد كبير من الحافلات القديمة من الخدمة بسبب قدم عمرها التشغيلي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد