مقتل ثلاثة مهاجرين على الأقل بعد غرق قارب صغير قبالة الساحل الليبي

mainThumb

19-01-2019 05:58 PM

السوسنة   -  قال مسؤول في البحرية الإيطالية إن ثلاثة أشخاص على الأقل غرقوا في البحر يوم الجمعة بعد أن تعرض قارب مطاطي يقل نحو 20 مهاجرا للمشكلات في البحر المتوسط على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال من طرابلس.

 
وأضافت البحرية الإيطالية أن ثلاثة أشخاص انتشلوا فيما لا يزال الباقين في عداد المفقودين.
 
وقال الأميرال فابيو اجوستيني لمحطة (راي نيوز 24) التلفزيونية الرسمية إن طائرة عسكرية كانت تقوم بدورية فوق البحر عندما رصدت القارب وهو يغرق في أمواج متلاطمة وألقت طوفين للنجاة في المياه قبل أن تضطر للمغادرة بسبب نفاد الوقود.
 
ثم قامت طائرة هليكوبتر أرسلتها سفينة تابعة للبحرية بإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسامهم ونقلوا للمستشفى في جزيرة لامبيدوزا.
 
وقال اجوستيني ”خلال تلك العملية تم رصد ثلاثة أجساد على الأقل في المياه وبدا أنها جثث“.
 
وقالت البحرية الإيطالية في بيان إن عمليات الإنقاذ التي نظمها مركز تنسيق الإنقاذ البحري الليبي انتهت بعد أن تبين أن البحث عن القارب بلا جدوى.
 
وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في مشاركة على فيسبوك في وقت متأخر من مساء الجمعة ”ما‭ ‬دامت الموانئ الأوروبية مفتوحة... سيواصل مهربو البشر العمل وقتل الناس“.
 
ومنذ تولي حكومة شعبوية السلطة في إيطاليا في يونيو حزيران أغلق سالفيني الذي يتزعم حزب الرابطة المناهض للهجرة الموانئ الإيطالية أمام سفن الإغاثة.
 
ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة فقد وصل 4449 شخصا إلى أوروبا في أول 16 يوما من العام أغلبهم عبر البحر مقارنة بنحو 2964 خلال نفس الفترة من 2018.
 
وأظهرت أرقام المنظمة أن 2297 مهاجرا لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط العام الماضي.
 
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية يوم السبت أن 13 مهاجرا وصلوا إلى لامبيدوزا فيما وصل 68 مهاجرا يوم الجمعة في أول مجموعتين تصلان منذ بداية العام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد