ما بين طقم ألماس إلى طقم أسنان .. أغرب ما تركه المسافرون في المطارات

mainThumb

20-01-2019 12:25 PM

 السوسنة - غالبا ما يترك المسافرون العديد من أغراضهم الشخصية في صالة الانتظار بالمطار ودورات المياه ونقاط التفتيش. 

 
وعرضت الكاتبة ليزا ماري كونكلين في تقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية أكثر الأشياء غرابة التي تركها المسافرون في مطار بيتسبرغ الدولي.
 
 
ما يقارب 90 ألفا إلى 100 ألف غرض يتم تركها في نقاط التفتيش كل شهر فقط في مطار بيتسبرغ الدولي (وكالات)
وأكدت إدارة أمن وسائل النقل أن ما يقارب 90 ألفا إلى 100 ألف غرض يتم تركها في نقاط التفتيش كل شهر فقط، دون احتساب الأغراض التي وجدت في دورات المياه أو قاعات الطعام أو الطائرات نفسها، حيث يتم التبليغ عنها لأجل أقصاه 30 يوما ثم يتم التصرف فيها أو التبرع بها أو بيعها في مزادات علنية.
 
 
يمكن للمسافرين ركن سياراتهم في مواقف السيارات بالمطار طوال مدة رحلته لكن كثيرين لا يعودون لأخذها (وكالات)
السيارات
يمكن للمسافرين ركن سياراتهم في مواقف السيارات بالمطار طوال مدة رحلتهم، وكثيرون لا يعودون لأخذها. 
 
ووفقا لمدير برامج العملاء في مطار بيتسبرغ الدولي جيف مارتينيلي، فإن لهذا مجموعة أسباب، منها التخلف عن دفع غرامة مخالفة مرورية أو وفاة صاحب السيارة.
 
جهاز عرض على الحائط
لم يأت أحد للإعلان عن أنه ترك جهاز عرض على الحائط في مطار بيتسبرغ الدولي.
 
 
الأجهزة إلكترونية والحواسيب تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الأغراض التي يتم نسيانها (وكالات)
أجهزة إلكترونية وحواسيب
من شهر أبريل/نيسان 2017 إلى مارس/آذار 2018 تم ترك قرابة 637 جهاز حاسوب ماك بوك برو، وجهاز سامسونغ أمازون كيندل، وأجهزة إلكترونية أخرى مماثلة في مطار بيتسبرغ الدولي، وتحتل هذه الفئة المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الأغراض التي يتم نسيانها.
 
عكاز
 يبدو أن عملية الفحص في نقاط التفتيش قد شفت العجزة أو ربما كانوا في حالة أفضل مما جعلهم يتركون عكازاتهم.
 
 
المسافرون تركوا 548 نظارة طبية في مطار بيتسبرغ الدولي خلال عام واحد (وكالات)
النظارات.. تذهب للتبرع
من شهر أبريل/نيسان 2017 إلى مارس/آذار 2018 ترك المسافرون نحو 548 نظارة طبية في مطار بيتسبرغ الدولي، وفي الحقيقة إنه خبر سيئ بالنسبة للأشخاص الذين سيحتاجون إلى نظاراتهم لمشاهدة المعالم السياحية أو قراءة المجلات أثناء رحلتهم، لكن الخبر الجيد أن المطار يتبرع بها لتوزع على الأشخاص في المجتمعات المحرومة.
 
مفكرة
عثر في مطار رينو تاهو الدولي على مفكرة تعود لرجل كتب فيها أن زوجته كانت تحاول قتله، ويبدو أنه كان يحاول الفرار من الوضع أو ترك مفكرته عن قصد ليعثر عليها أحدهم. 
 
وفي هذا الإطار، قالت مديرة الشؤون العامة في المطار أبريل كونواي "كثيرا ما نتساءل عن أصل مثل هذه الأغراض، ولكن نادرا ما تحصل على فرصة لسماع القصص التي تكمن وراءها".
 
 
أحد المسافرين ترك قصبة الصيد في مطار بيتسبرغ الدولي (وكالات)
قصبة صيد
تأمل إدارة المطار ألا يكون أحد المسافرين لم يذهب في رحلة صيد طويلة المدى قبل أن يترك قصبة الصيد في مطار بيتسبرغ الدولي.
 
الملابس
عندما تكون في عجلة من أمرك فإنك غالبا ستترك سترتك التي خلعتها عند نقطة التفتيش في المطار، أو ربما تكون متعبا للغاية لدرجة أنك قد تنسى معطفك على ظهر الكرسي بعد أن صعدت إلى الطائرة، وعندما تفقد سترتك المفضلة لا تقلق بشأن المكان الذي ستذهب إليه، إذ جمع 50 صندوقا من الملابس تم التبرع بها إلى "دوائر بيتسبرغ الكبرى"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الفقراء.
 
 
من الصعب جدا احتساب عدد الهدايا التذكارية التي تركت في مطار بيتسبرغ الدولي (غيتي)
الهدايا التذكارية
من الصعب جدا احتساب عدد الهدايا التذكارية التي تركت في مطار بيتسبرغ الدولي، فقد عثر على علبة تحتوي على هدايا تذكارية من النرويج لكن لا أحد أعلن عن ضياعها، فربما لم يدرك المسافر أنه أضاعها.
 
كيس مليء بالماريغوانا
قالت كونواي "يبدو أن أحد الركاب أدرك أنه من غير المسموح جلب الماريغوانا لهذا البلد، وأنه لن يتمكن من إحضارها معه في رحلته"، لذلك من الأفضل معرفة الأشياء التي يسمح بحملها في حقائب اليد وحقائب الأمتعة قبل الوصول إلى المطار.
 
 
 قلادة من الألماس (مواقع التواصل الاجتماعي)
قلادة من الألماس
لحسن الحظ أعيدت قلادة من الألماس تبلغ قيمتها نحو عشرة آلاف دولار لصاحبتها، وقد أوضحت كونواي أن المسافرة لم تدرك أن القلادة كانت مفقودة، وقد فوجئت عندما علمت بوجود صندوق للمفقودات بالمطار.
 
الأتربة والغبار
يرى الموظفون في مطار رينو تاهو الدولي هذا النوع من الغبار الذي يغطي الأغراض التي تم تركها.
 
قطعة جبن
لم تكن مجرد قطعة من الجبن، بل قطعة كبيرة للغاية، ربما كان من الصعب على المسافر حمل هذه القطعة الكبيرة أو ربما كان الجبن ذا رائحة نتنة مثل جبن ليمبورغر.
 
 
 فردة حذاء كعب عالٍ.. من أغرب الأشياء المنسية في المطار (مواقع التواصل الاجتماعي)
فردة حذاء كعب عال
أوردت كونواي أن صاحبة الحذاء قد اتصلت بالمطار كي يرسل لها فردة حذائها من تصميم مايكل كورس، مشيرة إلى أنه حذاؤها المفضل، ودفع المطار لشركة التوصيل السريع "فيديكس" لإرسال فردة الحذاء لصاحبته.
 
جوائز
أوردت بورغدورف أن هذه الجوائز قد لا تكون جوائز أوسكار، ولكنها غالبا ما تنسى لتوضع فيما بعد في صندوق المفقودات في مطار بوربانك في هوليود.
 
لوحات ثمينة
سنة 2015 ترك أحد المسافرين لوحة تبلغ قيمتها نحو 40 ألف دولار في مطار نيوآرك ليبرتي الدولي.
 
 
أحد المسافرين نسي مبلغا ماليا يفوق 869 ألف دولار عند مروره بنقطة التفتيش (وكالات)
أموال
حسب ما أفادت به إدارة أمن وسائل النقل، نسي أحد المسافرين مبلغا ماليا يفوق 869 ألف دولار عند مروره بنقطة التفتيش، ويتم إيداع الأموال -التي لم يطالب بها أصحابها- في حساب خاص كي تستخدم فيما بعد لتحسين العمليات الأمنية.
 
طقم أسنان
يترك طقم الأسنان في الكثير من الأماكن غير الفم، كالمرحاض أو على أحد الأطباق في المطعم. 
 
وأفادت لوسي بورغدورف -وهي مديرة الشؤون العامة والاتصالات في مطار هوليود بوربانك- بأن طقم الأسنان بات من الأغراض التي ينساها المسافرون أيضا في المطار.
 
المصدر : الصحافة الأميركية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد