شكاوى في معان من ظاهرة مبيت الشاحنات في الأحياء

mainThumb

20-01-2019 01:50 PM

السوسنة - شكا مواطنون في مدينة معان من انتشار ظاهرة مبيت الشاحنات داخل الأحياء السكنية ما يشكل مخاطر عديدة على السكان والبيئة والحركة المرورية والسلامة العامة.

وأوضح هؤلاء أن هذه الظاهرة باتت "تشكل خطرا على حياة الأطفال والمارة وتتسبب بأضرار للشوارع والطرق، مثلما تلحق ضررا بالبيئة العامة وتعيق الحركة المرورية، عدا عما تحدثه من ضوضاء وتلوث"، مطالبين البلدية بإيجاد حلول لهذه الظاهرة.
وبين نائب رئيس بلدية معان الكبرى رائد الشويخ، أن هذه "الظاهرة تشكل تحديا حقيقيا للبلدية"، مؤكدا ان البلدية تعمل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
 
وأضاف، ان البلدية تلقت عدة مخاطبات من قبل محافظ معان لحل هذه المشكلة وصولا إلى بيئة آمنة خالية من التلوث والمخاطر، مشيرا إلى أنه ستتم مخاطبة إدارة السير والترخيص للتعامل مع الشاحنات المخالفة من جهة، كما ستقوم البلدية بتجهيز كراج الشاحنات القديم وتهيئته لاستقبال الشاحنات لغايات المبيت بعيدا عن الأحياء السكنية.
 
وبين الشويخ أن البلدية ستعقد اتفاقيات مع شركات النقل من أجل اقتطاع رسوم رمزية مقابل مبيت الشاحنات في هذا الكراج التابع للبلدية، كما ستقوم البلدية بعمل حملة توعوية للتعريف بمخاطر مبيت الشاحنات داخل الأحياء السكنية، داعيا سائقي الشاحنات إلى الالتزام بالمبيت خارج الأحياء السكنية تفاديا للمخاطر المحتملة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد