تحديد حجم التمويل لخطة الاستجابة الأردنية

mainThumb

21-01-2019 01:44 PM

السوسنة - بلغ حجم التمويل المقدم للخطة الأردنية للاستجابة للأزمة السورية لعام 2018 ما مقداره 1.03 مليار دولار، أي ما يعادل 41.7% من الاحتياجات الواردة في الخطة للعام 2018 التي قدرت بنحو 2.4 مليار دولار أميركي، وفق وزارة التخطيط.

 
وتظهر أرقام وزارة التخطيط والتعاون الدولي التي نشرت على موقع منصة خطة الاستجابة، فقد توزعت هذه المساعدات على دعم المجتمعات المستضيفة بواقع 263.74 مليون دولار، ودعم اللاجئين بقيمة 264.93 مليون دولار، ودعم الخزينة بقيمة 507.11 ملايين دولار.
 
وبينت الوزارة أنه "يتم تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية من خلال مساعدات، ومنح من الدول المانحة وليس القروض".
 
"وتتولى الحكومة القيادة الوطنية لإعداد خطط الاستجابة واستقطاب الدعم، ومتابعة التنفيذ، وإشراك منظمات الأمم المتحدة، والدول المانحة والمنظمات غير الحكومية بفاعلية، وذلك من خلال إطار الاستجابة للأزمة السورية، وسكرتاريا الإطار"، وفق البيان.
 
كما يتم تبني مفهوم "دعم المنعة"، حيث إن المشكلة ليست مشكلة لاجئين فحسب، بل هي قضية تطال كافة مناحي الحياة في الأردن، بحسب وزارة التخطيط.
 
لذا؛ فإن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية بما فيها خطة عام 2019، التي يتم العمل على إعدادها حاليا، ستركز على دعم المجتمعات المستضيفة ودعم الموازنة، بالإضافة إلى احتياجات اللاجئين، بحسب الوزارة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد