توصية بتوحيد طرق التعامل مع اساءة استخدام المواد المخدرة

mainThumb

21-01-2019 08:45 PM

السوسنة  -  أوصى مشاركون في ورشة تُعنى بالمستحضرات المخدرة، الإثنين، بتوحيد طرق التعامل مع اساءة استخدام المواد المخدرة، وفقًا لبيان صادر عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ودعا المشاركون في ورشة "التنسيق بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء وادارة مكافحة المخدرات فيما يتعلق بالمستحضرات المخدرة"، إلى ايجاد نظام الكتروني شامل لسلسلة التتبع الدوائي.
 
وجاءت الورشة بتنظيم من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع مديرية القضاء العسكري، وإدارة مكافحة المخدرات، ونقابة الصيادلة، بهدف ايجاد آلية عمل بين "الغذاء والدواء"، والجهات المختلفة، فيما يتعلق بضبط المخالفات المتعلقة بالمستحضرات المخدرة في الصيدليات العامة.
 
وتضمنت توصيات المشاركين أيضًا، التنسيق المشترك بين المؤسسة بأقسامها المعنية وإدارة مكافحة المخدرات للقيام بالتفتيش المشترك على المؤسسات الصيدلانية المختلفة، إلى جانب التعاون والتدريب المشترك لرفع قدرات العاملين في قطاع الرقابة على المخدرات في الجهات المختلفة.
 
وأكدت التوصيات، بحسب البيان، أهمية العمل على إعداد قوائم لمرتكبي المخالفات المتكررة من قبل الجهات المختلفة، إلى جانب عقد دورات ومحاضرات متخصصة في محافظات كافة.
 
ووفقًا للبيان، أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل محمد عبيدات أهمية العلاقة التشاركية والتكاملية بين المؤسسة وكل من مديرية القضاء العسكري وادارة مكافحة المخدرات ونقابة الصيادلة .
 
وتحدث خلال الورشة كل من النائب العام لمحكمة أمن الدولة، مدير مديرية القضاء العسكري العميد القاضي العسكري حازم المجالي ، ومدير ادارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة، ورئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي الدكتور محمد العفيف، ونقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.
 
وأكد المتحدثون ضرورة التصدي لظاهرة المخالفات المتعلقة بالمستحضرات المخدرة، مع الحفاظ على حق المواطن في الحصول على علاجه وعدم التهاون مع المخالفين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد