طهبوب: تصريحات الحكومة متناقضة حول المطار الأسرائيلي

mainThumb

22-01-2019 12:26 PM

عمان - السوسنة  -  بينت نائب كتلة الإصلاح النيابية ديمة طهبوب، في تغريدة لها عبر "تويتر" صباح الثلاثاء، أنها كانت قد سألت الحكومة عن مطار" تمناع" الأسرائيلي الجديد، خلال عام 2017 وعن خطر هذا المطار على الأردن من الحوادث الجوية. 

وقالت طهبوب في التغريدة:" سؤالي عن مطار تمناع في شهر7 لعام 2017 و اهم جواب هو انكار الحكومة أن هناك أي خطر و انها تتخذ الاجراءات اللازمة! الاجراء الوحيد الذي رأيناه هو افتتاح الكيان للمطار البارحة".

وأكدت أن الحكومة في ردها على السؤال بينت أن افتتاح المطار لن يتسبب بتداخل الموجات والترددات، والذي قد يؤدي لوقوع حوادث جوية.

وأشارت الحكومة وقتها، إلى أنها وضعت منظمة الطيران المدني الدولية، بحيثيات إنشاء المطار.

وكان رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم ميستو قد أكد الإثنين، على موقف الأردن الرافض لإقامة مطار "تمناع" الإسرائيلي في موقعه الحالي، وقرار تشغيله الأحادي الجانب.

وأوضح ميستو أنّ الرفض يتعلّق لمخالفة المطار للمعايير الدولية فيما يتعلق باحترام سيادة الأجواء والأراضي للدول الأخرى عند تشغيل المطار.

ولفت إلى أنّ الحكومة الأردنية ممثلة بهيئة تنظيم الطيران المدني، بصفتها الجهة المختصة بهذا الموضوع، قامت بإبلاغ منظمة الطيران المدني الدولي باعتراض المملكة الشديد على هذه المخالفة، والتأكيد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تقيد إسرائيل بالمعايير الدولية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد