شويكة: سنتابع تحديد عمر تشغيلي لحافلات النقل السياحي

mainThumb

23-01-2019 02:50 PM

السوسنة - قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إن الوزارة ستتابع تحديد عمر تشغيلي لحافلات النقل السياحي بالتعاون مع وزارة النقل، نظرا لحاجة القطاع السياحي الى وسائط نقل حديثة تؤمن السلامة والراحة للزوار وللسياح.

 
واضافت في بيان صحفي صدر عن الوزارة الأربعاء، إن قرار منح إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة بشكل كامل لحافلات النقل السياحي العاملة حاليّاً والمراد استبدالها أو العاملة التي سيتمّ تسجيلها وترخيصها لتعزيز الأسطول، أو في حالة ترخيص شركات جديدة، سيمكّن شركات النقل السياحي من تلبية الطلب المتزايد في ظل ارتفاع أعداد السيّاح والزوار في العامين الماضيين.
 
واوضحت أن الوزارة عقدت اجتماعات مع مسؤولي وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري، أفضت إلى تشكيل لجنة من كل الجهات المتخصصة في القطاع الحكومي والخاص، ووضعت توصيات للتنسيب بمنح شركات النقل السياحي الإعفاءات والحوافز الممنوحة لوسائط النقل العام لتمكينهم من تحديث الحافلات العاملة لديهم عند بلوغها مدة معينة من عمرها التشغيلي.
 
وأكدت أن الوزارة تسعى بالشراكة مع القطاع الخاص ومقدمي الخدمات السياحية لتذليل العقبات التي يمكن أن تعيق تقديم خدمات سياحية متطورة، في ظل تعاظم تنافسية المنتج السياحي الأردني. يشار الى ان قرار منح الاعفاءات سار اعتبارا من قرار مجلس الوزراء وحتّى نهاية العام الحالي ولمرّة واحدة فقط، بهدف تحديث أسطول النقل السياحي وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة للسيّاح، وزيادة كفاءة الحافلات العاملة في هذا المجال، وتحسين مستوى السلامة على الطرق. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد